بالصور.. وفد عراقي كبير يشارك في مراسم تأبين والد الجنرال سليماني

أخبار العالم العربي

بالصور.. وفد عراقي كبير يشارك في مراسم تأبين والد الجنرال سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh0q

شارك وفد عراقي كبير من الحشد الشعبي والأحزاب العراقية في مراسم تأبين والد الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وضم الوفد، الذي وصل أمس الأحد إلى العاصمة الإيرانية، كلا من نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، ورئيس منظمة بدر العراقية أبومهدي المهندس وهادي العامري وأمين عام عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، وأمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان عبدالله، وأمين عام كتائب حزب الله العراق حجة الإسلام هاشم الحيدري، وأمين عام كتائب سيد الشهداء في العراق أبو الاء الولائي. 

وكانت وفود فلسطينية رفيعة من حركات حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية، قد شاركت أيضا في حفل تأبين والد سليماني، الذي أقيم في مصلى الإمام الخميني في طهران.

كما أعرب الرئيس السوري بشار الأسد عن تعازيه للواء سليماني وأرسل إكليلا من الزهور بهذه المناسبة.

ومن بين كبار المسؤولين المحليين الذي شاركوا في مراسم التأبين: رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء باقري، وقائد مقر خاتم الأنبياء اللواء غلام علي رشيد، ومساعد الشؤون الاستراتيجية والإشراف العام في القيادة العامة للقوى المسلحة اللواء مصطفى ايزدي، وقائد القوة البرية لحرس الثورة الإسلامية العميد محمد باكبور، وقائد القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية الأميرال علي فدوي، وقائد القوات الجوفضائية التابع لحرس الثورة الإسلامية العميد علي حاجي زادة، ورئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني، والنائب الأول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري.

وتوفي والد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، 31 أكتوبر/تشرين الأول، عن عمر يناهز الخامسة والتسعين، في مدينة كرمان وسط إيران نتيجة تقدمه في السن.

المصدر: وكالات

رُبى آغا