إسرائيل تستنفر قواتها وتنشر بطاريات إضافية من "القبة الحديدية"

أخبار العالم العربي

إسرائيل تستنفر قواتها وتنشر بطاريات إضافية من وحدة من منظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgn4

ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية، مساء اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيل رفع حالة التأهب في صفوف قواته ونشر بطاريات إضافية من "القبة الحديدية" ومنظومات دفاعية أخرى في أنحاء المدن.

وقالت القناة الإسرائيلية الثانية، وهي مؤسسة إعلامية غير حكومية، إن "الجبهة الداخلية والجيش الإسرائيلي في حالة تأهب كاملة، خشية من تصاعد الأوضاع الأمنية".

وأوضحت أن رفع حالة التأهب جاء بسبب التوتر الأمني على الحدود مع قطاع غزة، إثر تفجير نفق على حدود القطاع، الاثنين الماضي، وتهديدات فصائل فلسطينية بالرد على ذلك.

كما أشارت القناة  إلى أن الجيش الإسرائيلي يخشى أيضا ردا سوريا أو قيام جهات مثل "حزب الله" اللبناني أو جماعات تتبع لإيران بإطلاق صواريخ من الجولان، بعد تقارير تحدثت عن غارات إسرائيلية استهدفت، أمس، موقعا في سوريا.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت، الاثنين الماضي، مقتل 7 فلسطينيين وإصابة 11 آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهدف نفقا قرب حدود غزة.

وإثر استهداف النفق، توعدت أذرع عسكرية تتبع لفصائل فلسطينية، بينها حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، برد موحد على هذا القصف الإسرائيلي.

كما أعلنت الحكومة السورية أن "الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي أقدم في الساعة 21:25 من مساء يوم الأربعاء... على شن عدوان غادر جديد على معمل للنحاس خاص بالصناعات المدنية في منطقة حسياء الصناعية بمحافظة حمص، حيث تم استهداف المعمل بأربعة صواريخ أطلقتها طائرات إسرائيلية من الأجواء اللبنانية".

وجددت الخارجية السورية تحذيرها من "مغبة استمرار إسرائيل باعتداءاتها على المدنيين السوريين وممتلكاتهم، ومن انعكاسات دعمها للتنظيمات الإرهابية عبر تمويلها وتسليحها وإيوائها ومعالجة مصابيها".

المصدر: الأناضول + وكالات

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

دور غريب لطائرات فرنسية.. تفاصيل ساعات القذافي الأخيرة!