الخرطوم تؤكد لواشنطن أن السودان لا يهدد أمن الولايات المتحدة

أخبار العالم العربي

الخرطوم تؤكد لواشنطن أن السودان لا يهدد أمن الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgiz

أكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، عبد الغني النعيم، للقائم بالإعمال الأمريكي في الخرطوم، أن بلاده لا تشكل تهديدا للولايات المتحدة، وأنها ترغب في تأسيس شراكة متينة بين البلدين.

وكان عبد الغني النعيم وكيل وزارة الخارجية السوداني اجتمع في الخرطوم بالدبلوماسي الأميركي ستيفن كوتسيس، وصرّح المتحدث باسم الخارجية السودانية، قريب الله الخضر، بهذه المناسبة، بأن النعيم "أكد على أن السودان لا يشكل أي تهديد للولايات المتحدة، وأن النتائج الإيجابية لخطة المسارات الخمسة، أثبتت أنه دولة تتمتع بالقوة والمصداقية والرغبة والقدرة على تأسيس شراكة متينة بين البلدين لتحقيق السلام والأمن على المستويين الإقليمي والدولي".

وذكر المتحدث الرسمي السوداني أن كوتسيس أوضح أن "تجديد أمر الطوارئ الخاص بالسودان والذي فرض بموجبه الأمر التنفيذي منذ 3 نوفمبر/تشرين الأول 1997، هو إجراء دوري ظلت الولايات المتحدة تتخذه في هذا التوقيت من كل عام".

جاء ذلك تعليقا على تجديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأول حالة الأمن القومي الخاصة بالسودان، مستندا على الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الابن العام 2006، والقاضي بفرض عقوبات على الأفراد الذين يؤججون الصراع في دارفور.

وأفاد قريب الله بأن القائم بالأعمال الأمريكي في الخرطوم شدد على أن هذه الخطوة "لا تمس بأي حال قرار الرئيس الأميركي الصادر في 6 أكتوبر/تشرين الأول 2017، والذي قضى برفع الحظر الاقتصادي والتجاري المفروض على السودان بشكل نهائي".

المصدر: سودان تربيون

محمد الطاهر

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الصين تمكنت من بناء شمس اصطناعية حرارتها 100 مليون درجة مئوية