بعد غارة على حمص السورية.. إسرائيل تحذر من تسليح حزب الله

أخبار العالم العربي

بعد غارة على حمص السورية.. إسرائيل تحذر من تسليح حزب اللهيسرائيل كاتس وبنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgiy

رفض وزير الاستخبارات الإسرائيلي يسرائيل كاتس التعليق على تقارير حول غارة شنها الطيران الإسرائيلي على منطقة حسياء بمحافظة حمص السورية، وكرر تحذير تل أبيب من مخاطر تسليح "حزب الله".

وقال كاتس اليوم الخميس، في حديث إلى محطة إذاعة "Army Radio": "بطبيعة الحال، لا استطيع التطرق إلى تقارير بشأن غارة لقوات الدفاع الإسرائيلية في سوريا، لكن موقف إسرائيل واضح على أي حال، وهو أن تهريب الأسلحة لـ"حزب الله" هو الخط الأحمر من وجهة نظرنا".

وشدد الوزير على أن تل أبيب كانت وستظل تعمل على الحيلولة دون تسليح "حزب الله" وتعزيز طهران نفوذها في سوريا، استنادا إلى المعطيات الاستخباراتية.

وتابع كاتس قائلا: "أعتقد أن الطرف الآخر يفهم ذلك بوضوح، والخطوات التي قد وقعت وتبنينا مسؤوليتنا عنها اتخذت بموجب هذه الخطوط الحمراء".

يذكر أن الغارة الإسرائيلية استهدفت مخازن أسلحة عند الحدود السورية اللبنانية، وردت الدفاعات الجوية السورية عليها بإطلاق عدد من الصواريخ المضادة، وفقا لما نقلت مراسلة RT عن مصادر مطلعة.

وامتنعت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن التعليق على هذه الأنباء، غير أن "القناة 10" الإسرائيلية أفادت بأن الطائرة التي شنت الغارة لم تتعرض لأي ضرر وعادت بسلامة إلى قاعدتها.

المصدر: رويترز

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. مبابي وأبطال العالم يغادرون روسيا حاملين الكأس الثانية في تاريخ فرنسا