الجزائر.. تجمع كبير أمام المركز الثقافي الفرنسي

أخبار العالم العربي

الجزائر.. تجمع كبير أمام المركز الثقافي الفرنسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg5m

شهد المركز الثقافي الفرنسي بالعاصمة الجزائر توافد المئات من الشباب الجزائري الراغب في التسجيل في المعهد لإجراء امتحان مستوى اللغة الفرنسية، بعد تعذر التسجيل عبر الموقع الإلكتروني.

ويخول النجاح في امتحان المعهد الحصول على الـ"فيزا" لمتابعة دراساتهم بمختلف الجامعات والمعاهد الفرنسية، والاستفادة من إمكانية زيارة معظم الدول الأوروبية التي يشملها فضاء "شنغن".

وعلى غير العادة، أعطى المعهد الفرنسي إمكانية للطلبة الراغبين في إكمال دراساتهم العليا بالمعاهد الفرنسية، التسجيل مباشرة لدى الإدارة، دون المرور على التسجيلات الأولية عبر الموقع الإلكتروني، مما خلق تجمعا تلقائيا أمام المدخل الرئيسي للمعهد الفرنسي.

ولتفادي طوابير الطلبة، أعلن المعهد الفرنسي بالجزائر، في بيان صادر الاثنين، عن إجراءات جديدة من أجل التسجيل في اختبار اللغة الفرنسية.

وحسب الوثيقة التي نشرها المعهد، فقد قرر المعهد تقليص العدد اليومي من خلال رزنامة يومية تعد بناء على الحرف الأول من الاسم العائلي بالفرنسية.

وطمأن المعهد الفرنسي الراغبين في اجتياز الاختبار أنه قد تمت مضاعفة الإمكانيات لتمكين كل المرشحين من اجتياز اختبار اللغة الفرنسية الضروري في إطار برنامج "كومبوس فرانس".

المصدر: وسائل إعلام جزائرية

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

انطلاق الدورة الـ 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة