الهيئة العليا للمعارضة: اجتماع "الرياض 2" سيعقد في 10-15 نوفمبر

أخبار العالم العربي

الهيئة العليا للمعارضة: اجتماع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg0e

قال حسن عبد العظيم، عضو الهيئة العليا للمفاوضات، إن اجتماع "الرياض 2" للمعارضة السورية سيعقد بين 10 و15 نوفمبر القادم لبحث تشكيل وفد معارضة موحد للتفاوض مع الحكومة السورية في جنيف.

وأفاد عبد العظيم لوكالة "نوفوستي"، اليوم الأحد، بأن الخارجية السعودية وافقت على طلب الهيئة العليا للتفاوض (المنبثقة عن منصة الرياض للمعارضة السورية) إجراء مؤتمر جديد موسع للمعارضة في الرياض.

وأضاف عبد العظيم أن منظمي الاجتماع ينطلقون من أن جميع تيارات "المعارضة الحقيقية" يجب أن تشارك في مؤتمر الرياض.

وأكد أن الهيئة لا تزال تسعى إلى إيجاد أرضية موحدة لمواقف المعارضين السوريين، رغم الخلافات القائمة بين منصات الرياض وموسكو والقاهرة.

وشدد المعارض السوري على أن الهيئة ستواصل محاولاتها للتوصل إلى موقف مشترك من المرحلة الانتقالية ونقل صلاحيات الرئيس السوري بشار الأسد، مشيرا إلى أن محاربة الإرهاب باتت الآن أهم من مسألة تنحية الأسد عن السلطة، بالنسبة لدول عديدة.

ورفض عبد العظيم فكرة فدرلة سوريا، فضلا عن أي تدخل أجنبي، قائلا: "لا نريد تقسيم البلد، لذا بعد فشل الاستفتاء في كردستان العراق، لم يعد حزب الاتحاد الديمقراطي وحلفاؤه يستطيعون إنشاء الفيدرالية في سوريا، لأن مبرراتهم انتهت".

وسبق أن توقع عبد العظيم تشكيل كيان مفاوض جديد بديلا لهيئة التفاوض العليا.

يذكر أن المبعوث الأمم الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، حدد تاريخ 28 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل لانطلاق الجولة الثامنة من مفاوضات جنيف.

المصدر: نوفوستي

إينا أسالخانوفا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

عارضة أزياء صينية تشبه الدمية تثير الجدل