قوة ضاربة جديدة تنضم للأسطول البحري المصري

أخبار العالم العربي

قوة ضاربة جديدة تنضم للأسطول البحري المصريقوة ضاربة جديدة تنضم للأسطول البحري المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jepo

أعلنت القوات البحرية المصرية وصول قطعتين بحريتين جديدتين لتنضما إلى الأسطول البحري قادمتين من فرنسا وألمانيا.

ووصلت، إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، الفرقاطة المصرية فرنسية الصنع، "الفاتح"، من طراز غوويند، والغواصة "42"، من طراز 209/ 1400، ألمانية الصنع.

وجرى إتمام إجراءات الاستلام بميناءي لوريون الفرنسي وكايل بألمانيا في رحلة عودة إلى مصر استغرقت عدة أيام، تخللها تنفيذ تدريب مشترك مع القوات البحرية الفرنسية بالمحيط الأطلسي.

وبوصول الوحدات الجديدة، قامت الفرقاطة "الفاتح" بتنفيذ أولى مهامها التدريبية بإجراء رماية بالذخيرة الحية بنطاق قاعدة الإسكندرية البحرية.

ومن المقرر أن تشارك الفرقاطة "الفاتح" والغواصة "42" ضمن فعاليات المناورة التكتيكية "ذات الصواري 2017"، التي تنفذها القوات البحرية تزامنا مع الاحتفال بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر والعيد 50 للقوات البحرية المصرية.

تعرف على أحدث أسلحة الأسطول الحربي المصري

احتفلت مصر أمس الخميس، بالعيد القومي الخمسين للقوات البحرية، حيث تفقد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الوحدات البحرية الجديدة في القاعدة العسكرية بالإسكندرية، والتي انضمت للأسطول المصري.

وفي هذا الصدد نرصد لكم أحدث أسلحة الأسطول المصري:

  • الفرقاطة الفرنسية من طراز "فريم"

تسلمت مصر الفرقاطة الفرنسية من طراز "فريم" متعددة الاستخدامات في مرفأ لوريان غربي فرنسا، وجاءت في إطار صفقة طائرات "الرافال" الفرنسية لمصر، التي تملك القدرة على الهجوم ضد الأهداف البرية الساحلية من على مسافة تصل إلى 180 كيلومتر، خلال حفل نظمته البحرية الفرنسية، بحضور وزير الدفاع الفرنسي جان أيف لودريان، وكانت مصر ثاني دولة عربية تمتلك الفرقاطة بعد المغرب.

  • حاملة الهليكوبتر الفرنسية من طراز "ميسترال"،

تسلمت مصر أول حاملة لطائرات الهليكوبتر من فرنسا من طراز "ميسترال"، واسمتها مصر باسم "جمال عبدالناصر"، وهذه الحاملة أضافت قدرات كبيرة للقوات البحرية، وهي واحدة من حاملتين اشترتهما مصر من فرنسا في فبراير 2015، في إطار اتفاق عسكري بقيمة 1.1 مليار دولار، كما تسلمت مصر حاملة طائرات أخرى من فرنسا، وأطلقت عليها اسم "أنور السادات" نسبة إلى الرئيس الراحل أنور السادات.

  • فرقاطة "غوويند"

شهد الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية، مراسم تدشين أول "فرقاطة" مصرية من طراز "غوويند" في فرنسا، وذلك في موقع الشركة المصنعة "دي سي إن إس" بمدينة "لوريان"، بمقتضى الاتفاق الموقع بين البلدين في 2014، لتزويد مصر بـ4 فرقطات "غوويند"، على أن يتم تصنيع 3 منها في مصر.

  • الغواصة الألمانية طراز 1400/209

استقبلت القوات البحرية المصرية الغواصة الألمانية من طراز 1400/209، والتي تم تدشينها في مدينة "كيل" الألمانية منذ عدة شهور، ضمن عدة غواصات ستنضم للخدمة بالقوات البحرية تباعا.

المصدر:وكالات