السعودية... بدء أعمال بناء مسجد باسم "شهداء عاصفة الحزم" في مكة المكرمة

أخبار العالم العربي

السعودية... بدء أعمال بناء مسجد باسم مكة المكرمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jen6

أعلنت السلطات السعودية اليوم الخميس عن عزمها إنشاء أربعة مساجد، أحدها باسم "شهداء عاصفة الحزم"، داخل حدود الحرم المكي.

وجاء هذا الإعلان أثناء اجتماع عقده مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة علي العبدلي مع مدير مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد خالد النشوان، حسب وكالة "واس" الرسمية السعودية.

وتشمل الخطوة إنشاء أربعة المساجد بأسماء أم المؤمنين عائشة (4499 مترا مربعا)، وأم المؤمنين حفصة (2595 مترا مربعا)، وحي الريان (3695 مترا مربعا)، وشهداء عاصفة الحزم (2482 مترا مربعا).

وأفادت صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية بأن مؤسسة "المساجد" الخيرية قد شرعت في إجراءات بناء مسجد "شهداء عاصفة الحزم" في حي ولي العهد داخل الحرم المكي بتكلفة إجمالية تقدر بـ6 ملايين ريال.

وتأتي هذه الخطوة في إطار اتفاقية أبرمت بين الفرع والمؤسسة الخيرية بشأن إنشاء 50 مسجدا داخل الحرم المكي رعاها أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل.

وذكر العبدلي أن"الاتفاقية تسير وفق جدولها الزمني المخطط لها، وتجلت باكورتها في فتح المؤسسة ظروف إنشاء المساجد الأربعة"، دون الكشف عن موعد بدء التنفيذ الفعلي.

تجدر الإشارة إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية خسر عددا من عناصره في إطار عملياته القتالية في اليمن منذ مارس/أذار 2015، دون ورود أي معلومات رسمية بشأن حصيلة هذه الخسائر.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف