الإمارات والبحرين تشيدان بخطاب ترامب حول الاتفاق النووي الإيراني

أخبار العالم العربي

الإمارات والبحرين تشيدان بخطاب ترامب حول الاتفاق النووي الإيرانيالرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jdr8

أشادت كل من الإمارات والبحرين بخطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاتفاق النووي الإيراني.

وقال وزير الخارجية البحريني، إن تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية يشكل خطوة محورية في تحديد أهم مصادر الإرهاب في المنطقة والعالم.

من جانبها قالت حكومة الإمارات العربية المتحدة في بيان :"إننا ندعم بشكل كامل الاستراتيجية الأميركية الجديدة للتعامل مع سياسات إيران... السياسات الإيرانية تقوض الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأشار البيان إلى أن الإمارات " ملتزمة بالعمل مع واشنطن والحلفاء للتصدي للتهديدات الإيرانية"، لافتةً إلى أن "إيران تدعم التطرف في المنطقة والعالم"، مفيدةً أن "إيران استغلت الاتفاق النووي لدعم سياستها التوسعية".

وفي السياق ذاته، قالت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء إن أحد كبار مساعدي الزعيم الأعلى الإيراني على خامنئي حذر الولايات المتحدة ، الثلاثاء، من تصنيف الحرس الثوري الإيراني على أنه منظمة إرهابية وقال إن "سنتخذ إجراءات مماثلة لكل ما سيفعلونه. كل الخيارات مطروحة لدينا".

وفي مؤتمر صحفي له بشان الاتفاق النووي الإيراني، أشار ترامب إلى أن "نظام إيران نهب ثروة الأمة الإيرانية"، مؤكداً أن "إيران تدعم ميليشيا "حزب الله" الإرهابي"، على حد تعبيره.

وأضاف  "إيران دعمت الإرهابيين في أعقاب هجمات 11 أيلول وهي أكبر دولة راعية للإرهاب ...استراتيجيتنا الجديدة تهدف إلى منع إيران من الحصول على سلاح نووي...إيران خاضعة لسيطرة نظام متشدد فرض على الشعب الاستسلام للحكم"، مشيراً إلى أن "إيران لن تحصل على سلاح نووي أبدا أبدا، وهي ترزح تحت حكم ديكتاتوري ينشر الفوضى في أنحاء العالم".

ولفت إلى أن "النظام الإيراني حمى إرهابيين بعد هجمات سبتمبر بمن فيهم نجل بن لادن"، مشيراً إلى أن "النظام الإيراني يقدم الدعم لـ"القاعدة" وتنظيم "داعش" الإرهابي ومجموعات إرهابية أخرى".

وتابع ترامب "سعينا بالتعاون مع الأمم المتحدة لتغيير سلوك إيران عبر العقوبات"، مشيراً إلى أن "الصواريخ الإيرانية تهدد حلفاءنا في الشرق الأوسط".

المصدر: وكالات

علي الخطايبة