الكاتب السعودي خاشقجي: انتخاب المرشح القطري سيكون فوزا لكل العرب

أخبار العالم العربي

الكاتب السعودي خاشقجي: انتخاب المرشح القطري سيكون فوزا لكل العربالكاتب والصحفي السعودي، جمال خاشقجي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jda6

دعا الكاتب والصحفي السعودي، جمال خاشقجي، إلى "وضع الخلافات جانبا" ودعم انتخاب المرشح القطري، حمد بن عبد العزيز الكواري" مديرا عاما لمنظمة "اليونسكو".

وفي تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، قبل الجولة الأولى من انتخابات المدير العام لـ"اليونسكو"، مساء أمس الاثنين، قال خاشقجي: 

تغريدة خاشقجي لقيت ردود أفعال واسعة عبر موقع "توتير" ووسائل الإعلام في المملكة، حيث شن كتاب وناشطون سعوديون هجوما شرسا ضده، واتهموه بخيانة وطنه والوقوف في صف العدو.

يذكر أن خاشقجي سبق أن مُنع من الكتابة في الصحف السعودية، وعاد، في شهر أغسطس/آب، الماضي لكتابة المقالات في صحيفة "الحياة" اللبنانية، ونشر تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد غياب طويل.

إلا أن في أواسط سبتمبر/أيلول اتخذ ناشر صحيفة "الحياة"، الأمير خالد بن سلطان آل سعود، قرارا بإيقاف خاشقجي عن الكتابة في الجريدة بسبب موقفه من جماعة "الإخوان المسلمين".

وأثار الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في وقت سابق موجة من الجدل الحاد في المملكة ودخل في سجال مع متابعيه وكتاب آخرين على موقع "تويتر" بالدفاع عن جماعة "الإخوان المسلمون" والداعية يوسف القرضاوي، المصنفين كـ"إرهابيين" من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

كما أعلن خاشقجي، يوم 7 سبتمبر/أيلول، عن تأييده للانتقادات، التي وجهتها منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية للسلطات المصرية بسبب "ممارسة التعذيب" في سجون البلاد، كما قال.

المصدر: تويتر + RT

رفعت سليمان