اهتمام إعلامي سعودي منقطع النظير بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا

أخبار العالم العربي

اهتمام إعلامي سعودي منقطع النظير بزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jchv

أولت وسائل الإعلام في السعودية اهتماما كبيرا لزيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا، وتصدرت عناوين هذه الزيارة التاريخية كبريات الصحف السعودية.

وفي هذا الشأن، كتبت صحيفة عكاظ، تحت عنوان "الرياض وموسكو.. تعاون يعمق الشراكة"، مشيرة إلى أن "الملك سلمان وبوتين يبحثان في قمة «الكرملين» تقلّبات المنطقة .. والبلدان، يوقعان اتفاقات استراتيجية".

أما صحيفة "سبق" الإلكترونية، فقد نشرت تقريرا مصورا يوثق وصول العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى موسكو. وجاء ذلك، تحت عنوان " بالصور.. خادم الحرمين الشريفين يصل إلى روسيا لبدء زيارة غير مسبوقة".

كما نشرت صحيفة "الرياض" ملفات متنوعة لهذه الزيارة التي وصفتها بالتاريخية، نقلت في صدارتها تصريح الملك سلمان بن عبد العزيز لدى وصوله إلى موسكو، مبرزة قوله: "زيارة روسيا ستسهم في خدمة السلم والأمن الدوليين".

كما تحدثت الصحيفة عن "خارطة طريق لتحالفات صناعية سعودية روسية في النفط والطاقة بقيمة 500 مليار ريال"، مشيرة في عنوان آخر إلى أن "الملك سلمان يقود المملكة نحو حقبة سياسية اقتصادية تاريخية".

ونقلت صحيفة "الرياض"، في أحد تقاريرها، انطباعات سعوديين مقيمين في روسيا، عبروا خلالها عن "سعادتهم الغامرة بالزيارة الملكية".

وأبرزت "الرياض" الحوار الذي أجرته وسائل إعلام روسية مع الأمير تركي الفيصل، مبرزة قوله: "لدينا العديد من القواسم المشتركة مع روسيا.. وزيارة خادم الحرمين ستفتح آفاقاً جديدة"، وتأكيده أن زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا "ستعزز التعاون المشترك بين الرياض وموسكو، خاصة فيما يخص قطاع الطاقة".

 محمد الطاهر