احتفاء سعودي خاص بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين..

أخبار العالم العربي

احتفاء سعودي خاص  بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jc7b

ركزت الصحف السعودية اهتمامها على زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى روسيا واستعرضت تاريخ علاقات البلدين كما سلطت الضوء مجددا على زيارة الرئيس الروسي عام 2007 إلى المملكة.

وفي هذا السياق أعادت صحيفة "سبق" الإلكترونية التذكير بالزيارة التي قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في فبراير/شباط 2007 إلى المملكة، ونشرت مجموعة من الصور التي جمعت بوتين وسلمان بن عبد العزيز الذي كان أميرا للرياض حينها.

ورصدت الصحيفة السعودية انشراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال جولته مع سلمان وخاصة حين "استقبلته فور وصوله مجموعة من أطفال البلد المضيف قبل أن يدلف إلى البساط الأحمر، وصولاً لتجاوب كبير منه مع طلبات مضيفه المبتسم والدقيق جداً الأمير سلمان؛ للمشاركة في العرضة السعودية، وتناول القهوة العربية الأصيلة وبالطبع التمور اللذيذة".

ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس الروسي فاديمير بوتين قال عقب لقائه برجال أعمال سعوديين لاحقا :"السعودية موطن الإسلام وبلد الرفاهية".

ورصد التقرير أنشطة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجولاته  بشكل مفصل خلال تلك الزيارة منذ أكثر من عشر سنين، واصفا بوتين بالضيف الكبير، مذكرا بأن تلك الزيارة جرت في عهد الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز.

كما ذكّرت الصحيفة  بوجه خاص بأن من بين "أبرز الأسماء التي كانت خلف الأمير سلمان، وفي استقبال الضيف: ولي العهد الحالي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، والأمير عبد العزيز بن محمد عياف آل مقرن أمين منطقة الرياض حينها، وعدد من المسؤولين بمركز الملك عبد العزيز التاريخي".

المصدر: سبق

محمد الطاهر