رئيس الاستخبارات السعودية يشارك في اجتماعات أجهزة الأمن والاستخبارات الأفريقية!

أخبار العالم العربي

رئيس الاستخبارات السعودية يشارك في اجتماعات أجهزة الأمن والاستخبارات الأفريقية!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbnf

انطلقت أمس في الخرطوم اجتماعات لجنة مديري أجهزة الأمن والمخابرات في إفريقيا المعروفة اختصارا بـ "السيسا" بمشاركة وفود سعودية وأمريكية وفرنسية.

وذكر موقع "سودان تربيون" الإخباري أن ممثلين عن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" والاستخبارات الفرنسية، يشاركون في هذه الاجتماعات، إضافة إلى "حضور نادر لرئيس جهاز الاستخبارات السعودي ومرافقين من جهاز أمن الدولة والمباحث بالمملكة العربية السعودية".

ورحب مدير جهاز الأمن والاستخبارات السوداني، الفريق محمد عطا المولى بالمشاركين من الدول الثلاث، وأعلن عن مشاركة وفد من جهاز أمن الدولة في دبي نيابة عن جهاز أمن دولة الإمارات، مؤكدا في الجلسة الافتتاحية "أن السيسا تمضي بخطى ثابتة لتحقيق أهدافها على مستوى القارة والعالم أجمع".

وأشار المسؤول الأمني السوداني إلى أن "ظواهر الارتزاق والنشاط السالب للمنظمات غير الحكومية والإرهاب والاتجار بالبشر، بإفريقيا تُهدد الأمن وتعطل التنمية بالقارة الإفريقية"، منوها بجهود هذه المنظمة في تحقيق الأمن والاستقرار في إفريقيا، على الرغم  من التهديدات وعدم الاستقرار الذي تعيشه القارة.

ولفت عطا المولى إلى أن انعقاد المؤتمر الثالث لمنظمة "السيسا" بالخرطوم يأتي في ظل ظروف أمنية بالغة التعقيد، مشيرا إلى "جملة التهديدات الأمنية التي تواجه القارة بينها ظواهر الارتزاق والنشاط السالب للمنظمات غير الحكومية والإرهاب والاتجار بالبشر للنساء والأطفال إضافة إلى المقاتلين الأجانب".

المصدر: سودان تربيون

محمد الطاهر