الخطوط الجوية القطرية تعلق رحلاتها إلى إقليم كردستان العراق لمدة 3 أيام اعتبارا من الجمعة

أخبار العالم العربي

الخطوط الجوية القطرية تعلق رحلاتها إلى إقليم كردستان العراق لمدة 3 أيام اعتبارا من الجمعةالخطوط القطرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbil

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، اليوم الخميس، أنها ستعلق رحلاتها إلى إقليم كردستان العراق لمدة 3 أيام اعتبارا من الجمعة 29 سبتمبر/أيلول إلى 1 أكتوبر/تشرين الأول 2017.

وأفادت الخطوط القطرية، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، بأن تعليق الرحلات جاء بناء على طلب من هيئة الطيران المدني العراقية.

وقال البيان إنه قد تم إلغاء الرحلات الجوية من وإلى أربيل والسليمانية، بعد أن أعلنت السلطات العراقية، أن جميع الرحلات الجوية الدولية ستتوقف من يوم الجمعة إلى تلك المطارات.

تعليق الرحلات إلى كردستان العراق

جدير بالذكر أن مديرة مطار أربيل أعلنت، صباح الخميس، تعليق كافة الرحلات الدولية اعتبارا من مساء الجمعة، وذلك بعد قرار بهذا الشأن من قبل الحكومة المركزية في بغداد.

وقالت مديرة المطار تالار فائق صالح إن تعليق الرحلات سيدخل حيز التنفيذ في الساعة السادسة مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، بحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وكان مجلس الوزراء العراقي قد قرر، الثلاثاء، فرض حظر على الرحلات الجوية من وإلى إقليم كردستان العراق خلال 3 أيام، إن لم يتم إخضاع مطارَي الإقليم (أربيل والسليمانية) للحكومة الاتحادية، وذلك في سياق إجراءات الرد على استفتاء انفصال كردستان عن العراق.

المصدر: موقع الخطوط القطرية + وكالات

ياسين بوتيتي