القوات العراقية تقتل عشرات الدواعش المتسللين للرمادي

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تقتل عشرات الدواعش المتسللين للرمادياستقدام تعزيزات للقضاء على الدواعش المتسللين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbel

استعادت القوات الأمنية العراقية، الأربعاء، سيطرتها على منطقتي الطاش والـ7 كيلو قرب الرمادي، بعد القضاء على متسللين من "داعش" تمكنوا من قتل 7 جنود على الأقل وإصابة 16 آخرين.

وأعلن ضابط أمن قيادة الحشد الشعبي بالأنبار، العقيد خلف الجليباوي، في حديث لـ السومرية نيوز، أن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد العشائري فرضت سيطرتها الكاملة على منطقة الطاش جنوبي الرمادي"".


وأضاف الجليباوي، أن "تلك القوات تمكنت من قتل عدد من عناصر داعش المتسللين إلى المنطقة".
وكان مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية قد هاجموا، صباح الأربعاء، عدة مواقع للقوات العراقية في محافظة الأنبار غربي بغداد، فقتلوا 7 جنود على الأقل وأصابوا 16 وفقا لمصادر أمنية.

واستقدمت القوات العراقية تعزيزات كبيرة للمنطقة، التي تعرضت للهجوم قرب مدينة الرمادي، فيما استمرت الاشتباكات لعدة ساعات بعد أن هاجم المتشددون القوات بالسيارات المفخخة والمورتر والأسلحة الآلية.

وكان مصدر أمني في محافظة الأنبار قد أفاد، باندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الأمنية وعناصر "داعش" بعد تسلل عدد من الإرهابيين إلى منطقتين ب‍الرمادي ومحاصرتهم.

وأكد آمر الفوج التكتيكي لشرطة الأنبار، المقدم عادل الدليمي، مقتل 20 عنصرا من "داعش" في منطقة الطاش جنوب الرمادي. وقال في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قواته تمكنت من قتل 20 عنصرا من داعش في منطقة الطاش جنوبي الرمادي بعد الاشتباك معهم".

وأضاف الدليمي، أن "الإرهابيين تسللوا، فجر اليوم، إلى منطقة الطاش ومنطقة الـ7 كيلو غرب مدينة الرمادي، وقامت القوات الأمنية بمحاصرتهم وقتلهم".

المصدر: السومرية نيوز

سعبيد طانيوس