فرنسا: نطلب من إيران وقف أنشطتها المزعزعة للاستقرار

أخبار العالم العربي

فرنسا: نطلب من إيران وقف أنشطتها المزعزعة للاستقراروزارة الخارجية الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jaxq

طلبت فرنسا من إيران الكف عن "كل أنشطتها المزعزعة للاستقرار" في الشرق الأوسط، معلنة أنها ستدرس مع شركائها الأوروبيين سبل إلزام إيران بوقف تجاربها الصاروخية الباليستية.

وجاء في بيان صدر اليوم السبت عن الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الفرنسية، آنييس روماتيت أسبانيه: "تعرب فرنسا عن قلقها الشديد بعد إعلان إيران عن إطلاقها صاروخا باليستيا جديدا في خطوة تتعارض مع قرار مجلس الأمن رقم 2231".

وقالت روماتيت أسبانيه إن "فرنسا تطلب من إيران وقف كل أنواع النشاطات التي تزعزع الاستقرار في المنطقة، ومنها اختبار الصواريخ الباليستية"، مضيفة أن باريس دعت الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش إلى "إصدار تقرير عن التجربة الصاروخية الجديدة التي قامت بها إيران".

وأضافت المسؤولة الدبلوماسية أن فرنسا "ستدرس مع شركائها، ومن بينهم الأوروبيون بالدرجة الأولى، الوسائل المناسبة لإلزام إيران بوقف أنشطتها المزعزعة في مجال الصواريخ الباليستية".

وأعلنت السلطات الإيرانية، أمس الخميس، أنها أجرت مؤخرا تجربة لصاروخ باليستي بعيد المدى من طراز "خرمشهر"، في خطوة أثارت استياء الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة، التي تتهم إيران دائما بانتهاك "روح الاتفاق النووي" من خلال تنفيذ مثل هذه الاختبارات.

إلا أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أكد أن القوات الإيرانية ستواصل تعزيز قدراتها الصاروخية.

المصدر: وكالات

رفعت سليمان