قائد القوات البرية السعودية يتوعد "قوى الشر" بالمنطقة

أخبار العالم العربي

قائد القوات البرية السعودية يتوعد الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد القوات البرية السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jas1

توعد قائد القوات البرية السعودية الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز مَن وصفها بـ" قوى شر" التي تسعى لضرب المنطقة، في أشارة، كما يبدو، إلى إيران والحوثيين في اليمن.

وقال الفريق عبد العزيز في ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للسعودية أن القوات المسلحة "ستبقى درع المملكة وسيفها في غمار كل معترك، دفاعا عن حدودنا المنيعة وانتصاراً لشعوب المنطقة".

وتابع أن القوات المسلحة السعودية "صخرة تتحطم عليها مخططات الأعداء وقبضتها القوية التي تلتف حول أعناق قوى الشر التي تسعى لضرب المنطقة بالاضطرابات والقلاقل، لكن قواتنا المسلحة لها بالمرصاد".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ضد جماعة أنصار الله الحوثية المدعومة من إيران وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح منذ مارس/ اذار 2015.

وتتهم السعودية إيران بزعزعة الاستقرار بالمنطقة، سيما في سوريا والعراق، فيما تقول طهران أن الرياض "تدعم الارهاب" في تلك المناطق، علما أن العلاقات مقطوعة بين البلدين.

كما تقود السعودية تحالفا يضم الإمارات والبحرين ومصر ضد قطر منذ مطلع يونيو/حزيران الماضي، حيث قطعت تلك الدول علاقاتها مع قطر وفرضت عليها عقوبات اقتصادية بعد اتهامها بدعم الإرهاب والتقرب من إيران، وهو ما تنفيه الدوحة.

المصدر: واس