لافروف: أبلغنا الولايات المتحدة بأن محاولات عرقلة عمليتنا ضد الإرهابيين في سوريا لن تبقى دون رد

أخبار العالم العربي

لافروف: أبلغنا الولايات المتحدة بأن محاولات عرقلة عمليتنا ضد الإرهابيين في سوريا لن تبقى دون ردلقاء بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسوري وليد المعلم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jare

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا أبلغت بشكل واضح الولايات المتحدة بأن محاولات عرقلة العملية ضد الإرهابيين في سوريا، لن تبقى دون رد.

وقال لافروف، خلال محادثات أجراها اليوم الجمعة مع وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك: "إننا مسرورون بهذه الفرصة للاجتماع والتنسيق في مجال التسوية السورية ومحاربة الإرهاب واستئناف الحوار الوطني، ولتحديد الخطوات اللاحقة في إطار كل هذه الاتجاهات".

وأضاف لافروف: "إنني على يقين بأن النجاحات، التي حققها الجيش السوري، بدعم القوات الجوية الفضائية الروسية، وخاصة في دير الزور والمناطق الأخرى، تثير انطباعا كبيرا، وتمثل مساهمة حاسمة في محاربة داعش".

وتابع وزير الخارجية الروسي: "إننا نجري محادثات دورية مع الأمريكيين، مع وزارة الخارجية والبنتاغون، ووضحنا لهم، كما أكدته علنيا وزارة الدفاع الروسية، ما يحدث".

واستطرد مشددا: "إننا أكدنا لهم بوضوح أن كل المحاولات، التي سيتم اتخاذها لعرقلة إتمام العملية ضد الإرهاب من الأراضي الخاضعة لسيطرة أصدقاء الأمريكيين، لن تبقى دون رد".

المصدر: وكالات روسية

رفعت سليمان