سوريا.. صواريخ "كاليبر" تعاقب منفذي الهجوم على الشرطة العسكرية الروسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/japd

قصفت غواصة حربية روسية موجودة في المتوسط أهدافا في ريف إدلب بسوريا بصواريخ "كاليبر" المجنحة، ردا على هجوم تعرضت له وحدة من الشرطة العسكرية الروسية بحماة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن الغواصة "فيليكي نوفغورود" التابعة لأسطول البحر الأسود الروسية، استهدفت اليوم الجمعة مراكز إسناد ونقاط تمركز مسلحين ومدرعات ومستودعات أسلحة تابعة لتنظيم "جبهة النصرة" في إدلب.

وأوضحت وزارة الدفاع أن الصواريخ دمرت كافة الأهداف المحددة، التي تم رصدها خلال الأيام الماضية، إذ بلغت المسافة التي قطعتها الصواريخ من نقطة الانطلاق في البحر المتوسط وحتى الأهداف، قرابة 300 كم. وتأكد العسكريون الروس من تدمير كافة الأهداف عن طريق وسائل المراقبة الموضوعية.

وأكدت الوزارة أن المسلحين الذين استهدفتهم الغارات الروسية اليوم، شاركوا في هجوم شنته "جبهة النصرة" يوم 20 سبتمبر/أيلول الجاري، أسفر عن فرض حصار على وحدة من الشرطة العسكرية الروسية، منتشرة في مناطق خفض التوتر في سوريا للإشراف على وقف إطلاق النار.

وكان الهجوم قد وقع في شمال ريف حماة، وتحديدا في مناطق مشمولة بمنطقة إدلب لخفض التوتر.

ولفك الحصار، شكلت القيادتان الروسية والسورية مجموعة قوات خاصة من البلدين، نجحت في اختراق الحصار بدعم جوي من مقاتلات "سو-25". وانتهت عملية فك الحصار دون خسائر بشرية في صفوف المقاتلين الروس، لكن 3 من عناصر القوات الخاصة الروسية أصيبوا بجروح.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية صد الهجوم الذي استهدف مواقع الجيش السوري في ريف إدلب وفي ريف حماة الشمالي، إذ بلغت خسائر "جبهة النصرة" قرابة 850 قتيلا، إضافة إلى تدمير عشرات المدرعات بينها 11 دبابة.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك