أردوغان والملك سلمان يبحثان سوريا واستفتاء كردستان وأزمة قطر

أخبار العالم العربي

أردوغان والملك سلمان يبحثان سوريا واستفتاء كردستان وأزمة قطرالرئيس التركي رجب طيب أردوغان والعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jakc

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اتصالا هاتفيا بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لبحث مواضيع عدة على رأسها الأزمتين السورية والخليجية واستفتاء كردستان العراق.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الزعيمين استعرضا خلال المكالمة "العلاقات الثنائية وتطورات الأحداث في المنطقة والعالم، والتأكيد على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتعزيزها".

من جانب آخر، نقلت وسائل إعلام تركية عن مصادر في الرئاسة التركية أن الاتصال الذي جرى في ساعة متأخرة من يوم الأربعاء تناول آخر التطورات الميدانية والسياسية الحاصلة في سوريا، إضافة إلى الاستفتاء الذي تعتزم إدارة إقليم كردستان العراق إجراءه في 25 سبتمبر/أيلول الجاري.

وكانت السعودية قد انضمت إلى الدول التي أعلنت رفضها لاستفتاء إقليم كردستان.

وتزامن الاتصال بين الملك السعودي وأردوغان مع زيارة الرئيس التركي السابق، عبد الله غول، إلى السعودية، حيث اجتمع مع العاهل السعودي لبحث "عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك" بحضور وزير الداخلية السعودي ووزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي والسفير التركي. كما قابل غول ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك