الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته على الضفة الشرقية للفرات

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يوسع نطاق سيطرته على الضفة الشرقية للفرات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jak8

وسعت القوات السورية في دير الزور نطاق سيطرتها على الضفة الشرقية لنهر الفرات بعد القضاء على آخر تجمعات مسلحي "داعش" في قرية مراط.

ونقلت وكالة "سانا" عن مراسلها في دير الزور أن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عمليات ناجحة ضد تنظيم "داعش" بالريف الغربي، أحكمت خلالها السيطرة الكاملة على قرية البويطية وبلدة التبني بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وعلى الضفة الشرقية من نهر الفرات قضت وحدات من الجيش على آخر تجمعات تنظيم "داعش" في قرية مراط، فيما حققت وحدات أخرى من الجيش تقدما ملحوظا في ملاحقة عناصر التنظيم على اتجاه بلدة خشام ومنطقة حويجة صكر.

وكانت وحدات من الجيش سيطرت، بإسناد جوي أمس الأربعاء، على عدد من القرى والمزارع في محيط بلدة التبني بالريف الغربي، وذلك بعد تدمير آخر تحصينات "داعش" فيها.

إلى ذلك نقلت الوكالة عن مصادر أهلية بريف دير الزور الجنوبي الشرقي تأكيدها فرار مجموعات جديدة من مسلحي "داعش" بينهم القيادي بالتنظيم نصر الشمري الملقب بـ “جحجاح”.

هذا وقام تنظيم داعش خلال اليومين الماضيين بنقل معظم عناصره الأجنبية مع عائلاتهم من أحياء مدينة دير الزور إلى الريف الشرقي.

المصدر: سانا

أولغا رودكوفسكايا