مصر تحقق في واقعة وضع علم إسرائيل داخل كتاب مدرسي

أخبار العالم العربي

مصر تحقق في واقعة وضع علم إسرائيل داخل كتاب مدرسي الخارطة كما ظهرت داخل الكتاب المدرسي المصري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9vx

تقدم عضو في مجلس النواب المصري باستجواب لوزير التربية والتعليم حول ما أثير من قيام إحدى دور النشر بوضع علم إسرائيل على غلاف داخلي لكتاب مدرسي.

وقال عضو المجلس عن محافظة الجيزة بكر أبو غريب: "إن قيام دار النشر بطبع الكتاب وطرحه في الأسواق، لابد وأن يكون خضع لرقابة ومراجعة وزارة التربية والتعليم قبل بيعه في المكاتب والوصول لأيدي الطلاب".

من جهته، أكد الإعلامي أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن "الكتاب الخارجي يتبع إحدى دور النشر، وأن الواقعة أحيلت للتحقيق"، مشيرا إلى أنه جار إعداد تقرير من قبل مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية.

وأضاف إلى أنه "تم إبلاغ شرطة المصنفات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد دار النشر".

من جانبه، أكد رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، تشكيل لجنة فنية من مختلف الجهات المختصة بالوزارة لدراسة الموضوع، وتبين أن الكتاب لم يمنح صلاحية التداول من جانب مكتب مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية بديوان عام الوزارة، وذلك طبقا للتقرير الفني المعد في هذا الشأن، والذي انتهى إلى وجود أخطاء بالكتاب بداية من الغلاف.

وكانت وزارة التربية والتعليم أصدرت بيانا رسميا، الأربعاء، ردت فيه على ما تم تداوله بشأن واقعة وضع علم إسرائيل على الغلاف الداخلي لأحد الكتب الخارجية لمادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الأول للصف الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2018/2017.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي