العراق.. مقتل 8 من "داعش" وعنصر من الحشد العشائري في اشتباكات بالموصل

أخبار العالم العربي

العراق.. مقتل 8 من عناصر الحشد العشائري في ضواحي الموصل - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8yu

قتل 8 عناصر من تنظيم "داعش"، وأحد أفراد الحشد العشائري، اليوم السبت، في اشتباكات بين الجانبين جنوب شرقي الموصل، وفقا لمصدر عسكري عراقي.

وفي تصريح لـ"الأناضول"، قال العقيد أحمد الجبوري من قيادة عمليات نينوى (تابعة للجيش)، إن "اشتباكات اندلعت بين عناصر داعش والحشد العشائري العراقي في قرية العدلة ضمن ناحية النمرود الواقعة جنوب شرقي الموصل، دامت أكثر من ساعتين".

وأفاد الجبوري بأن 8 مسلحين من تنظيم "داعش" قتلوا، بالإضافة إلى مقتل عنصر بالحشد العشائري (قوات مؤيدة للحكومة) وإصابة آخر بجروح.

فيما نقل موقع "شفق نيوز" الإخباري عن مصادر أمنية أن قوات الجيش صدت هجوما لـ"داعش" في منطقة التمارات غرب الموصل وتمكنت من قتل ستة من المهاجمين.

كما أفادت المصادر نفسها بتمكن قوات الأمن من قتل اثنين من مسلحي التنظيم بالقرب من النمرود جنوب شرقي الموصل، حاولا العبور باتجاه حمام العليل عن طريق نهر دجلة.

من جانب آخر، قال النقيب بالشرطة الاتحادية العراقية سبهان طالب في تصريح لـ"الأناضول"، إن قوات الأمن عثرت اليوم جنوبي الموصل على ثلاث جثث لمدنيين مصابة بعيارات نارية وعليها آثار تعذيب.

وأضاف الضابط أن قوات الأمن عثرت على الجثث الثلاث ملقاة في معسكر الغزلاني (كان معسكرا للجيش قديما وهو مهجور حاليا) جنوبي الموصل، مبينا أن "الجثث مصابة بأعيرة نارية في منطقتي الرأس والرقبة وعليها آثار تعذيب".

وذكر طالب أنه "لم يستدل على هوية الضحايا، وجرى تسليمهم إلى الطب العدلي"، مبينا أن الشرطة فتحت تحقيقا بالموضوع للوصول إلى الجناة.

ورغم إعلان الحكومة العراقية إنهاء وجود تنظيم "داعش" في الموصل، مركز محافظة نينوى (شمال البلاد)، إلا أن التنظيم لا يزال يحتفظ بجيوب وخلايا نائمة في بعض مناطق المحافظة.

المصدر : الأناضول + شفق نيوز

قدري يوسف