مسؤول روسي: تحرير دير الزور تغيير جذري للوضع في سوريا

أخبار العالم العربي

مسؤول روسي: تحرير دير الزور تغيير جذري للوضع في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8uw

وصف السيناتور الروسي قسطنطين كوساتشوف تحرير مدينة دير الزور السورية وتصفية قادة تنظيم "داعش" بتغيير عسكري جذري للوضع في سوريا.

وقال قسطنطين كوساتشوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي (مجلس الشيوخ)، للصحفيين الجمعة 9 سبتمبر/أيلول: "بعد تحرير دير الزور وتصفية عدد من المسلحين في تنظيم "داعش"، من بينهم "أمير الحرب"، يمكن الحديث عن اللحظة الفارقة في الوضع بسوريا"، مضيفا أن "هذا التغيير نفسي وعسكري".

وأشار كوساتشوف إلى أن هذه المدينة كانت من آخر معاقل "داعش" في سوريا، مضيفا أن دير الزور كانت محاصرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام، ولم يعط مقاتلو "داعش" فرصة للمواطنين بمغادرتها.

وأضاف السيناتور الروسي أن "داعش" عزز قوته القتالية في هذه المدينة، ما شكل خطرا إضافيا.

وذكر كوساتشوف أن معقلين اثنين لـ"داعش" لا يزالان قائمين في سوريا وهما الرقة وريف إدلب.

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت اليوم أن القوات الجوية الفضائية الروسية شنت غارة على أحد مراكز قيادة "داعش" الواقع في محيط مدينة دير الزور السورية.

وأضافت الوزارة أن طائرتين مقاتلتين روسيتين من طراز "سو-34"، و"سو-35" قصفتا تحصينات "داعش"، ما أدى إلى تصفية نحو 40 مسلحا من التنظيم، وتدمير مركزي القيادة، والاتصالات التابعين له. ومن بين المسلحين القتلى 4 قادة ميدانيين منهم أبو محمد الشمالي "أمير دير الزور"، المسؤول عن الشؤون المالية في التنظيم وغُل مراد حليموف "أمير الحرب" في تنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر: نوفوستي