ضغط داخلي يجبر نتنياهو على الاستنجاد بالصليب الأحمر لاستعادة أسرى إسرائيليين

أخبار العالم العربي

ضغط داخلي يجبر نتنياهو على الاستنجاد بالصليب الأحمر لاستعادة أسرى إسرائيليينرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8o0

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالمساعدة في إعادة "مدنيين محتجزين في قطاع غزة ورفات جنديين إسرائيليين"، وذلك خلال لقائه رئيس المنظمة.

وقال نتنياهو عقب لقائه رئيس اللجنة، بيتر ماورير، الذي يقوم بزيارة تستمر ثلاثة أيام إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية: "نحن قلقون حيال هذه الوحشية التي لا يمكن تصديقها"، حسبما أعلنت وكالة "فرانس برس".

وكانت حركة حماس ألمحت مرارا إلى أن جنودا أحياء وقعوا في الأسر خلال حرب صيف 2014، التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، لكنها ترفض تقديم أية معلومات عن عددهم أو إن كانوا على قيد الحياة أم لا، إلا بعد إفراج إسرائيل عن أسرى محررين ضمن صفقة "الوفاء للأحرار" (صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شليط)، الذين عاودت تل أبيب اعتقالهم.

وتقول إسرائيل إن الجنديين الإسرائيليين أورون شاؤول وهدار غولدين، قتلا خلال الحرب، وتعتقد أن جثتيهما لا تزال لدى حركة حماس التي تسيطر على القطاع.

وتشير فرانس برس، إلى أن "ثلاثة مدنيين إسرائيليين"، أعلنت إسرائيل أنهم يعانون من اضطرابات عقلية، دخلوا غزة وتحتجزهم حركة حماس.

وقال نتنياهو: "اللجنة الدولية للصليب الأحمر قادرة على المساعدة في إعادة رفات الجنديين اللذين قتلا وإعادة هؤلاء المدنيين العزل والعاجزين الذين تحتجزهم حماس خلافا لكل المواثيق الدولية".

من جهته قال ماورير، الذي التقى الثلاثاء يحيى السنوار، رئيس حركة حماس في قطاع غزة، إن اللجنة لديها تفويض بموجب القانون الدولي بمساعدة الناس وإيجاد الوسائل العملية لتحقيق ذلك.

ويواجه رئيس الحكومة الإسرائيلية ضغطا داخليا متزايدا بسبب ما يعتبره ذوو الأسرى الإسرائيليين تخاذلا من قبل السلطات.

المصدر: وكالات

إياد قاسم