بعد لقاء بوتين والسيسي.. تحديد موعد عودة تسيير الرحلات الجوية إلى مصر

أخبار العالم العربي

بعد لقاء بوتين والسيسي.. تحديد موعد عودة تسيير الرحلات الجوية إلى مصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8gf

شعر الشعب المصري بحالة من البهجة والسرور خلال رابع أيام عيد الأضحى المبارك، والسبب في ذلك اللقاء المثمر الذي جمع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي

 بالإضافة إلى التصريحات التي أعلن عنها وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف صباح يوم أمس الاثنين، حول الإجراءات الأمنية والوضع الإيجابي في المبنى الثاني في مطار القاهرة والذي يعطي دفعة كبيرة من التفاؤل حول عودة الطيران الروسي المباشر إلى مصر.

وفي هذا السياق، كشف مصدر روسي مطلع على الوضع، لوكالة "انترفاكس" الروسية أن موسكو من الممكن أن تقوم باستئناف تسيير الرحلات الجوية مع مصر في خريف هذا العام.

إقرأ المزيد: موسكو: مصر أحرزت تقدما كبيرا على صعيد تحسين أمن مطاراتها

وأشار المصدر إلى أن جميع المتطلبات الروسية التي ظهرت في التفتيش الماضي، امتثل لها الجانب المصري في المبنى الثاني في مطار القاهرة وهي تتوافق مع معايير متطلبات أمن الطيران الدولية والروسية، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يتم استئناف الحركة الجوية "بعد تسوية الإجراءات التنظيمية والوثائقية".

وأوضح المصدر الروسي المطّلع أنه من المتوقع أن تطير أول رحلات مباشرة منتظمة بين موسكو والقاهرة، وبعد ذلك سيتم تنظيم رحلات مباشرة إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ.

وكان قد صرح وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف أمس الاثنين بأن الخبراء الروس قيّموا إيجابيا الأمن في أحد مبانى مطار القاهرة، وأن مصر أنجزت عملا كبيرا في هذا الصدد.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن الرئيس فلاديمير بوتين ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أشادا بالتوجهات الإيجابية في حل قضايا أمن الطيران بمصر، جاء ذلك خلال لقاء عقده الرئيسان على هامش مشاركتهما في قمة «بريكس»، المكونة من روسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا والبرازيل، والتي تعقد بمدينة شيامن في الصين.

 

المصدر: انترفاكس