عمان ترفض إقامة حفل تأبين "أبو علي مصطفى" في الأردن

أخبار العالم العربي

عمان ترفض إقامة حفل تأبين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8ec

أفادت وكالة (بترا) بأن وزارة الداخلية الأردنية رفضت السماح بإقامة حفل تأبين لأمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السابق أبو علي مصطفى المقرر إقامته بتاريخ 7 سبتمبر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية أن محافظ العاصمة، سعد الشهاب استدعى الأمين العام لحزب الوحدة الشعبية الأردني، سعيد ذياب وأبلغه قراره بعدم الموافقة على إقامة الفعالية تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وجاء قرار الحكومة الأردنية هذا بعد جدال دار بين مؤيد ومعارض على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيه نشطاء أردنيون إن إجراء الفعالية يعتبر تحديا واضحا للسلطات الأردنية، ولمشاعر ذوي الشهداء الأردنيين الذين استشهدوا في أحداث سبتمبر 1970، فقد كان أبو علي مصطفى من قادة الجبهة الشعبية المشاركين في تلك الأحداث، مطالبين بإلغاء إقامة الفعالية في الأردن.

فيما أكد مناصرو حزب الوحدة الشعبية التي تربطه بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين علاقة تاريخية تحالفية، على رمزية أبو علي مصطفى كمقاوم للاحتلال الإسرائيلي.

عاد أبو علي مصطفى إلى الضفة الغربية عام 1999 حيث تولى مسؤولياته كاملة كنائب للأمين العام حتى العام 2000، وانتخب في العام نفسه أمينا عاما للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خلفا لمؤسسها وزعيمها، جورج حبش، واغتالته إسرائيل في 2001.

المصدر: وكالات

علي الخطايبة