مصالحة عبر السكايب بين حميميم والمعارضة السورية

أخبار العالم العربي

مصالحة عبر السكايب بين حميميم والمعارضة السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7ug

جدد ألكسندر فيازنيكزف رئيس مركز المصالحة في قاعدة حميميم الروسية في سوريا، التأكيد على استمرار مركزه في جهود التنسيق بين السوريين، مشيدا بما تحقق من تقدم في مناطق وقف التصعيد.

وبالوقوف على ما خلصت إليه اجتماعات أمس عبر سكايب بين ممثلي لجان المصالحة السورية في درعا ودمشق وحمص واللاذقية بحضور روسي، ذكّر فيازنيكزف بالتقدم الحاصل على الصعيد الإنساني في محافظة حمص، معيدا إلى الأذهان إجلاء المرضى والجرحى ومن هم في حالات حرجة من مناطق التوتر وتوزيعهم على المستشفيات ومراكز الرعاية في المحافظة المذكورة.

أليكس كوستينكو المتحدث باسم حميميم من جهته، قال: "الاتصالات مستمرة بين جميع الأطراف، وتم التأكيد على بذل كافة الجهود لتحسين الوضع الإنساني في مناطق وقف التصعيد، لاسيما مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، حيث تعاني المدارس نقصا حادا في القرطاسيات والكتب المدرسية والكوادر التعليمية".

تجدر الإشارة إلى أن لجان المصالحة في المنطقة الجنوبية كانت قد عقدت من درعا عبر سكايب يوم أمس اجتماعا مع مركز المصالحة الروسي في حميميم.

وبحث المشاركون في اللقاء آلية انضمام مناطق سورية جديدة إلى المصالحات الوطنية، وسبل عودة الأهالي إلى القرى والبلدات، التي استعادها الجيش السوري من المسلحين.

كما بحث المجتمعون الواقع التعليمي في المنطقة الجنوبية، وما تعرضت له البنى التحتية في المدارس من دمار ألحقته التنظيمات الإرهابية، فيما أكد أعضاء لجان المصالحة في المنطقة الجنوبية "استقرار الوضع وعودة الأمن لكثير من المناطق بفضل الجيش السوري والجهود المشتركة للتسوية والتطبيق الأمثل لآلية وقف التصعيد في المنطقة الجنوبية وغيرها".

كما شكر المجتمعون الجانب الروسي على المساعدات الطبية والإنسانية المقدمة لسوريا، وانعكاسها على إمكانية تنظيم مساعدات جديدة للأهالي في مناطق وقف التصعيد.

المصدر: "إنترفاكس"

صفوان أبو حلا