عبد الله آل ثاني يكشف عدد الحجاج القطريين في السعودية

أخبار العالم العربي

عبد الله آل ثاني يكشف عدد الحجاج القطريين في السعودية الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j75u

قال عضو العائلة الحاكمة في قطر، الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني، إن المسؤولين في بلاده يقومون بحجب الرقم المخصص لغرفة عمليات خدمة الشعب القطري في السعودية، داعيا إياهم للتخلي عن ذلك.

وقال آل ثاني في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر"، اليوم الجمعة: "أرجو من المسؤولين في قطر رفع الحجب عن الرقم المخصص لغرفة عمليات خدمة الشعب القطري في السعودية".

وكشف آل ثاني في تغريدة أخرى عن أن عدد الحجاج القطريين، الذين قدموا حتى الآن إلى السعودية من مختلف أنحاء العالم، بلغ 900 وشخصين.

ويقوم الشيخ القطري عبد الله آل ثاني بدور الوساطة بين بلاده والسلطات السعودية، التي تعتبره ممثلا عن قطر في موضوع الحجاج القطريين.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أمر، يوم 22 أغسطس/آب الجاري، بالسماح للمواطنين القطريين بالدخول إلى السعودية عبر منفذ سلوى البري لأداء مناسك الحج، في قرار جاء بعد اللقاء الذي جرى بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والشيخ القطري عبد الله بن علي آل ثاني، في جدة.

ويعد الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله آل ثاني أحد كبار الأسرة الحاكمة في قطر، ويعتبر من أبرز المعارضين للسلطات الحالية في البلاد.

فجده هو ثالث حكام قطر، الشيخ عبد الله بن جاسم آل ثاني، ووالده رابع حكام قطر، الشيخ علي بن عبدالله آل ثاني، وشقيقه هو خامس حكام قطر، الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، الذى أطاح به ابن عمه، الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، جد الأمير الحالي تميم بن حمد، في 22 من فبراير/شباط عام 1972.

يذكر أن كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت، يوم 05/06/2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه البلاد.

المصدر: حساب عبد الله بن علي آل ثاني في "تويتر" + وكالات

رفعت سليمان