"منصة موسكو": هناك تغير في موقف السعودية بشأن الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

قدري جميل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j733

صرح رئيس "منصة موسكو" للمعارضة السورية، قدري جميل، بأن هناك تغير في الموقف السعودي ظهر من خلال اجتماع منصات المعارضة السورية الأخير في الرياض.

وقال جميل في مؤتمر صحفي، عقد في المؤسسة الإعلامية "روسيا سيفودنيا" الجمعة: "لاحظت تطورا كبيرا في الموقف السعودي من خلال تصريح وكيل وزارة الخارجية السعودية".

وأضاف جميل إن السعودية طالبت "بتوحيد المعارضة السورية"، مشيرا أيضا إلى طلب الجانب السعودي "بتحضير مؤتمر ثان بشهر أكتوبر" في الرياض لمنصات المعارضة.

من جهة أخرى قال المعارض السوري: "من غير المنطقي أن يؤجل الموضوع السوري بسبب نشاطات في كازاخستان"، منوها بأن "تأجيل الموضوع السوري ليوم واحد يعني الدم والدمار والخراب"، وذلك تعليقا على تصريحات مساعد المبعوث الأممي الخاص لسوريا، رمزي عز الدين رمزي، بأن موعد الجولة المقبلة للمفاوضات السورية في جنيف مرتبط بنتائج اجتماع الرياض واجتماع أستانا الدولي القادم حول سوريا.

ويأتي ذلك بعد اجتماع الرياض، الذي انتهى في 22 أغسطس/آب، والذي جمع منصات المعارضة الثلاث، منصة القاهرة ومنصة موسكو والهيئة العليا للمفاوضات (منصة الرياض)، وعقد أعضاء المنصات المعارضة أيضا اجتماعا آخر مع مسؤولين في وزارة الخارجية السعودية.

المصدر: "سبوتنيك"

ياسين المصري