"تجربة القوات الروسية في سوريا" في منتدى "الجيش-2017"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j71o

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أول مائدة مستديرة حول موضوع "تجربة القوات المسلحة الروسية في سوريا" ستعقد في اليوم الرابع للمنتدى العسكري التقني الدولي "الجيش 2017".

وقالت الوزارة، اليوم الجمعة، في بيان: "غدا، ستعقد أول مائدة مستديرة من ثلاثة"، حول موضوع "تجربة القوات المسلحة الروسية في سوريا" في المنتدى الذي تنظمه الأكاديمية العسكرية في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، والذي يحضره رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف..".

وتضم أنشطة المنتدى، في اليوم الرابع لانعقاده، ستة عروض ديناميكية، بالإضافة إلى 42 مائدة مستديرة وعدد من أنشطة التربية الوطنية.

وسيتمكن زوار حديقة "باتريوت" من تعلم إطلاق النار من أسلحة غير عسكرية، وفي مركز المؤتمرات والمعارض، ستجري ثاني بطولة في منافسات الطائرات المسيّرة "طائرات بلا طيّار". وفي مطار "كوبينكا"، سيقوم فريق الاستعراضات الجوية "صقور روسيا" بإجراء مناورات بواسطة طائرات "سو-30CM" تحاكي المعارك الجوية، فيما سيقوم طيارو "النسور الذهبية" على متن حوامات "مي-28N " بتقييم الخسائر الناجمة عن الحرائق التي تلحقها الطائرات.

كما يستضيف المنتدى سلسلة من الموائد المستديرة في إطار "التعاون الصناعي العسكري الروسي الهندي". وسيحضر عدد من الوفود الأجنبية وممثلي وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الدفاع هذه النشاطات.

وتجري نشاطات المنتدى العسكري التقني الدولي الثالث "الجيش-2017"، من 22 وحتى 27 أغسطس/آب الجاري، على أرض مجمع المؤتمرات والمعارض "باتريوت" في ضواحي العاصمة الروسية، وكذلك في جميع المناطق العسكرية وأسطول الشمال. وتشارك في هذه النشاطات أكثر من ألف شركة ومنظمة، وأكثر من 100 وفد أجنبي رفيع المستوى.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس