اتفاق يقضي بانسحاب عناصر "داعش" من الحدود اللبنانية إلى دير الزور

أخبار العالم العربي

اتفاق  يقضي بانسحاب عناصر عناصر من الجيش العربي السوري على الحدود السورية اللبنانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6y7

قالت رويترز نقلا عن مصدر عسكري ضمن القوات السورية إنه تم الاتفاق بين الجيش السوري وحزب الله من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، على انسحاب التنظيم من الحدود اللبنانية إلى دير الزور.

وصرح مسؤول من تحالف عسكري موال للقوات السورية، اليوم الخميس، أن "داعش" طلب من الجيش السوري وحزب الله، السماح له بالانسحاب من الحدود السورية مع لبنان إلى محافظة دير الزور شرق سوريا.

وأفاد المسؤول بأن التنظيم طلب التفاوض والانسحاب، مضيفا أن الجانب السوري وحزب الله وافقا على الطلب.

ويسيطر تنظيم "داعش" على محافظة دير الزور، الواقعة على الحدود مع العراق من جهة الشرق، بالكامل تقريبا.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري وحزب الله اللبناني، يتقدمون نحو الحدود مع لبنان ويشنون عمليات عسكرية لإخراج عناصر تنظيم "داعش" من منطقة القلمون الغربي بسوريا.

وأفادت وكالة "سانا" بأن القوات السورية واصلت، الخميس، بالتعاون مع حزب الله اللبناني، تضييق الخناق على مجموعة من مسلحي تنظيم "داعش" في المحور الجنوبي بجرود القلمون الغربي.

وأوضحت الوكالة أن الجيش السوري وفصائل حزب الله سيطرت على مرتفعات وادي المغارة الكبيرة ووادي المغارة الصغيرة ومعبر رأس الشاحوط غير الشرعي الذي يمتد من جرود بلدة قارة وصولا إلى جرود بلدة عرسال اللبنانية.

كما نشرت خلية الإعلام الحربي المركزي تسجيلا يظهر لحظات تقدم القوات السورية وعناصر حزب الله في معبر ميرا في المنطقة نفسها.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي