الجيش السوري و"حزب الله" يسيطران على معبرغير شرغي لـ"داعش" في القلمون الغربي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6x2

تمكنت القوات الحكومية السورية بالتعاون مع وحدات "حزب الله" اللبناني، اليوم الخميس، من السيطرة على معبر رأس الشاحوط غير الشرعي الذي أقامه مسلحو "داعش" على الحدود بين سوريا ولبنان.

وأقادت وكالة "سانا" السورية الرسمية أن الجيش بسط سيطرته، خلال اليوم السادس من عملياته العسكرية لاجتثاث عناصر  "داعش" من القلمون الغربي بريف دمشق، على مرتفعات وادي المغارة الكبيرة ووادي المغارة الصغيرة ومعبر رأس الشاحوط، الذي يمتد من جرود بلدة قارة وصولا إلى جرود بلدة عرسال اللبنانية.

وأشار مراسل الوكالة إلى أن العمليات أسفرت عن تكبيد "داعش" خسائر بالأفراد والعتاد وتضييق الخناق على من تبقى من مسلحيه في المحور الجنوبي بجرود القلمون الغربي.

وأوضحت "سانا" أن هذا التقدم يأتي بعد أن أحكمت وحدات الجيش، بالتعاون مع مقاتلي "حزب الله"، أمس الأربعاء، السيطرة على تلال المحابس وعكو والبحصات، وفرضت سيطرتها ناريا على معبر المال وشعبة البرد على اتجاه فليطة-الجراجير بالقلمون الغربي.

بدورهم، تحدث ناشطون سوريون عن استمرار الاشتباكات العنيفة بين الجانبين في جرود القلمون الغربي عند الحدود السورية اللبنانية بالتزامن مع قصف مكثف من قبل القوات السورية الحكومية على محاور القتال ومناطق سيطرة التنظيم في جرود قارة والجراجير، وسط غارات نفذتها الطائرات الحربية على المسلحين في المنطقة.

المصدر: سانا + الإعلام الحربي المركزي + وكالات

نادر عبد الرؤوف، رفعت سليمان