الأردن ...افتتاح أول مكتب لتشغيل اللاجئين السوريين داخل الزعتري

أخبار العالم العربي

الأردن ...افتتاح أول مكتب لتشغيل اللاجئين السوريين داخل الزعتري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6ut

افتتحت الحكومة الأردنية بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي أول مكتب لتشغيل اللاجئين السوريين داخل مخيم الزعتري.

وقال أمين عام وزارة العمل الأردنية، هيثم الخصاونة، الذي افتتح مكتب الزعتري، إن المكتب يهدف لتسهيل عمل اللاجئين السوريين في الأردن بالمهن التي تم تحديدها من قبل وزارة العمل في قطاعي الإنشاءات والزراعة.

من جانبه أعرب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الأردن، ستيفانو سيفير، عن ثقته من أن وجود عدد متزايد من اللاجئين السوريين داخل سوق العمل الأردنية سيؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي ويحقق الاستقرار للأسر اللاجئة، مشيرا إلى أن المفوضية ستواصل العمل على وجود مساحة أكبر للمرأة في القوى العاملة والمساعدة أيضا في توسيع فرص العمل.

وفي هذا السياق أوضحت مها قطاع، منسقة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في منظمة العمل الدولية في الأردن، أن 1450 لاجئا سوريا تقدموا للحصول على تصريح عمل للقطاع الزراعي و949 طلبا لقطاع الإنشاءات و 108 طلبا للبحث عن عمل في القطاعات الأخرى، مشيرة إلى أن المكتب يقدم خدمات توفير التدريب من خلال تحويل المتقدمين بطلبات للعمل إلى مزودي خدمات التدريب، حيث يوجد 400 طلب للحصول على التدريب بقطاع الإنشاءات إضافة إلى 200 شاغر تم الإعلان عنها  في المكتب.

يشار إلى أن 800 لاجئ سوري في مخيم الزعتري استفادوا من تسجيل أسمائهم في مكتب التشغيل عن طريق تسجيل تصاريح عملهم كبديل عن أذون المغادرة، فضلا عن إصدار أكثر من 359 تصريح عمل في القطاع الزراعي.

المصدر: بترا

علي الخطايبة