تكريم قناة RT وطاقم مكتبها في القدس بـ 3 دروع

أخبار العالم العربي

تكريم قناة RT وطاقم مكتبها في القدس بـ 3 دروع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6l3

كرم وزير شؤون القدس ومحافظها لدى السلطة الفلسطينية عدنان الحسيني قناة RT وطاقم مكتبها في القدس تقديرا لعمل الصحفيين والمؤسسات الإعلامية، خلال الأحداث التي شهدتها القدس مؤخرا.

ومنحت محافظة القدس ثلاث دروع لـ RT وطاقمها في القدس، تقديرا على التغطية الإعلامية المهنية.

وتم خلال اللقاء الذي جرى داخل مقر المحافظة الواقع في بلدة الرام شمالي القدس، وجرى تكريم مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين الذين قاموا بتغطية الأحداث لعدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية والأجنبية، وبحضور نقيب الصحفيين الفلسطينيين.

وقد أشاد وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني بجهود صحفيي مدينة القدس، خاصة خلال الأحداث حول المسجد الأقصى المبارك مؤخرا، ودورهم الأساسي في نقل صورة ما جرى في المدينة، وقال الحسيني: "ليس غريبا على فرسان القدس من الصحفيين إدارة هذه المعركة بكل جدارة واقتدار وتميز، تجلت فيه روح الانتماء الحقيقية التي فجّرت إبداعات مختلفة، وهذا ما تجسّد في ساحات وشوارع القدس خلال الاعتصامات الحاشدة حول المسجد الأقصى لنحو أسبوعين، وكانت الكاميرات تعمل كالمدافع، وتنقل الصورة للعالم مّاوضع القدس بمركز الثقل والاهتمام الإعلامي العالمي.

وأوضح أن أيام الاعتصام كانت صعبة، واستدرك "لكن المشهد كان عظيما ويستحق العطاء والتضحية".

 ولفت الحسيني إلى أن "ما حصل مثّل جولة، لكننا مقبلون على مواجهات أكبر من هذه.. لأن الاحتلال قد حسم أمره بالنسبة للقدس وفلسطين".. " جهزوا أنفسكم للأيام المقبلة، لأن إسرائيل ليست شريكة للسلام، وليست أهلا للثقة أو السلام".