ترتيبات لانتخاب قيادة جديدة لمنظمة التحرير الفلسطينية

أخبار العالم العربي

ترتيبات لانتخاب قيادة جديدة لمنظمة التحرير الفلسطينيةالرئيس الفلسطيني وأعضاء من الحكومة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j557

بدأت القيادة الفلسطينية ترتيبات لعقد جلسة عادية للمجلس الوطني الفلسطيني مطلع الشهر المقبل، لبحث الأوضاع السياسية والميدانية وانتخاب لجنة تنفيذية جديدة لـ"منظمة التحرير الفلسطينية".

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي"، عن مسؤول فلسطيني كبير، قوله إن النية تتجه لعقد المجلس الوطني الفلسطيني في مدينة رام الله في الضفة الغربية، يومي السادس والسابع من سبتمبر/أيلول القادم.

وأضاف المسؤول أن الدعوة ستوجه "لحركتي حماس والجهاد الإسلامي للمشاركة، وفي حال تعذر وصول ممثليهم إلى رام الله، بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي، فإن بإمكانهم المشاركة عبر الفيديو".

ومن جهته، أكد أمين سر المجلس الثوري لـ"حركة فتح"، ماجد الفتياني، على أن "اللجنة المركزية لحركة فتح سوف تجتمع، لبحث انعقاد المجلس الوطني وقضايا أخرى هامة".

وكشف الفتياني عن أبرز القضايا التي ستطرح على جدول أعمال المجلس، وعلى رأسها "المشروع الوطني الفلسطيني الخاص بإنهاء الاحتلال.. إضافة لموضوع المصالحة، والوحدة الوطنية الفلسطينية، وشكل النظام السياسي الفلسطيني، وانتخاب قيادة لمنظمة التحرير".

ومنظمة التحرير الفلسطينية، معترف بها في الأمم المتحدة والجامعة العربية كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني داخل وخارج فلسطين. وهي تضم "حركة فتح" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" بالإضافة إلى العدد الأكبر من الفصائل والأحزاب الفلسطينية، وتستثني "حركة حماس" و"حركة الجهاد الإسلامي" و"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، التي علقت عضويتها.

ويعد رئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة رئيسا لفلسطين والشعب الفلسطيني في الأراضي التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بالإضافة إلى فلسطينيي الشتات.

المصدر: آكي (وكالة الأنباء الإيطالية)

نادر همامي

الأزمة اليمنية