مسيرة في عمان تطالب بطرد السفيرة الإسرائيلية وإغلاق السفارة

أخبار العالم العربي

مسيرة في عمان تطالب بطرد السفيرة الإسرائيلية وإغلاق السفارة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4hn

انطلقت مسيرة من مسجد الكالوتي بمنطقة الرابية في العاصمة الأردنية عمان عقب صلاة الجمعة باتجاه السفارة الإسرائيلية تطالب الحكومة بإغلاقها، وإلغاء اتفاقية شراء الغاز من إسرائيل.

جدد المشاركون في المسيرة ما كان أكد عليه متظاهرون في مسيرات سابقة، وهو مطالبة الحكومة بإلغاء اتفاقية الغاز التي وقعتها مؤخرا مع إسرائيل والتي يتم بموجبها شراء الغاز من إسرائيل، رافعين لافتات كتب عليها "الشعب يريد إسقاط الاتفاقية"، و " وغاز العدو احتلال"، مؤكدين أن شراء الأردن للغاز الإسرائيلي هو بمثابة "احتلال لعمان"، بحسب تعبيرهم.

jordanzad.com

ورفع المشاركون في المسيرة، التي نظمتها فعاليات شعبية، لافتات تطالب بإلغاء اتفاقية السلام الأردنية – الإسرائيلية التي أبرمت في العام 1994، وإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان، في أعقاب مقتل مواطنين أردنيين برصاص من قبل الملحق الأمني في السفارة الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته وقع نحو 80 نائبا بالبرلمان الأردني على مذكرة تطالب الحكومة بطرد السفيرة الإسرائيلية وإغلاق السفارة في عمان ، وسحب السفير الأردني من تل أبيب.

من جانبها أعلنت الحكومة الأردنية على لسان المتحدث باسمها، محمد المومني، أنها ستتعامل مع المذكرة النيابية المتعلقة بطرد السفيرة الإسرائيلية بالشكل المطلوب والمناسب ضمن الأطر القانونية، وقال المومني للتلفزيون الأردني بهذا الخصوص :" الحكومة إلى الآن لم تنظر بشكل رسمي في مذكرة طرد السفيرة الإسرائيلية، لكن بكل تأكيد ستحول إلى الوزير المختص بالقضية على الأسس الدبلوماسية والديمقراطية، مبينا أنه اطلع على المذكرة بشكل شخصي من خلال وسائل الإعلام".

المصدر: وسائل الإعلام الأردنية

علي الخطايبة