السفارة القطرية تنفي التصريحات المنسوبة للسفير حول رشوة السعودية لصحفيين روس

أخبار العالم العربي

السفارة القطرية تنفي التصريحات المنسوبة للسفير حول رشوة السعودية لصحفيين روس السفير القطري لدى روسيا، فهد بن محمد العطية.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3wg

نفت السفارة القطرية في موسكو التصريحات المنسوبة للسفير القطري لدى روسيا، فهد بن محمد العطية، التي تتضمن اتهامات للسفارة السعودية في موسكو برشوة صحفيين من وكالات روسية مختلفة.

وقالت السفارة في بيان صدر عنها بهذا الصدد وتلقت قناة "RT" نسخة عنه: "تؤكد سفارة دولة قطر لدى الاتحاد الروسي عدم صحة الخبر، الذي يزعم أنه يتضمن تصريحا أدلى به سعادة سفير دولة قطر في روسيا السيد فهد بن محمد العطية ونشر في موقع قناة الجزيرة، وهو خبر كاذب ومفبرك".

وأضاف البيان: "تشير السفارة إلى أن سعادة السفير فهد بن محمد العطية لم يدل قطعا بهكذا تصريحات. ويبدو أن من قام بفبركة الخبر يهدف إلى الإساءة لسمعة وسائل الإعلام الروسية، التي دأبت على تغطية الأزمة الخليجية بشكل موضوعي".

من جانبه، أكد مدير "الجزيرة" القطرية، ياسر أبو هلالة، في حديث لوكالة "سبوتنيك"، أن الهدف من عملية انتحال موقع القناة هو إحداث "وقيعة بين الجزيرة والإعلام الروسي وبين أيضا الاعلام الروسي وقطر في ظل الأزمة الخليجية، التي تعامل معها الإعلام الروسي بمهنية وموضوعية".

واعتبر أبو هلالة أن من قام بهذه العملية أراد التأثير على "الموقف السياسي الروسي المتوازن الذي ساهم في تحقيق قدر من الإنصاف لقطر في ظل الحصار".

وأوضح أبو هلالة قائلا: "هذه المرة التزوير متقن إلى درجة تنطلي على الجميع وتحتاج إلى تدقيق كبير لتكتشف أن الموقع مزور".

وأشار مدير القناة إلى أن "الجزيرة بنت مصداقية على مدى عقدين يصعب النيل منها من أي طرف ومثل هذه المحاولات تعكس ما لدى الجزيرة من تأثير ونفوذ ومصداقية ولذلك يقومون باستخدام اسمها لنشر أكاذيبهم وافتراءاتهم".

ويذكر أن موقعا إلكترونيا انتحل اسم قناة الجزيرة كان قد نشر مقالا نسب فيه اتهامات من السفير القطري لدى روسيا للسفارة السعودية لدى هذه البلاد يتهمها فيها بشراء ذمم بعض الصحفيين من وسائل إعلام روسية مختلفة بهدف دفعهم إلى عدم نشر أخبار ضد المملكة ومساندة مواقفها.

المصدر: RT + سبوتنيك

رفعت سليمان