مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام: نجل صالح محتجز في الإمارات

أخبار العالم العربي

مصدر في حزب المؤتمر الشعبي العام: نجل صالح محتجز في الإماراتأحمد علي عبد الله صالح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3os

كشف حزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، السبت، عن أن نجله أحمد، محتجز في الإمارات بعدما كان سفيرا لليمن لديها، وذلك بعد طلب السعودية إدراجه في قائمة العقوبات الدولية.

وتم الكشف عن ذلك في تصريحات لمصدر بالدائرة الإعلامية لحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يترأسه صالح، نشرها الموقع الإلكتروني الخاص به، رداً على تصريحات للقيادي الجنوبي حسين زيد، هاجم فيها المقيمين في "دول العدوان"، على حدّ قوله.

ولفت الحزب إلى أن أحمد علي عبد الله صالح محتجز في أبوظبي بذريعة القرار الدولي الذي جاء بناءً على طلب من السعودية، دون أن يوضح ظروف احتجازه وتاريخه.

وأكد الصحفي الحوثي، رئيس تحرير صحيفة الهوية، محمد العماد، أن أحمد علي نجل الرئيس اليمني السابق، وعمار نجل شقيقه محتجزان في الإمارات عند الشيخ عبد الله بن زايد، موجها نصيحة لحزب المؤتمر مفادها أن "الشيخ بن زايد لن يفرج عنهما مهما حاول الحزب إرضاءه"!

وأدرجت الأمم المتحدة في قرارها رقم 2216 الصادر في أبريل/نيسان 2015، أحمد وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، في قائمة المشمولين بالعقوبات، بتهمة عرقلة التسوية السياسية في اليمن، وتقويض سلطة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وطالبت بتجميد أرصدتهم ومنعهم من السفر.

وفي أواخر عام 2015، عين الرئيس اليمني عبد ربه هادي، فهد سعيد المنهالي، سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لدى دولة الإمارات، خلفاً لأحمد علي عبد الله صالح.

المصدر: وكالات

سعيد طانيوس

الأزمة اليمنية