الحارس الإسرائيلي قاتل الأردنيين يدعي تعرضه لهجوم من قبل الدوايمة على "خلفية قومية"

أخبار العالم العربي

الحارس الإسرائيلي قاتل الأردنيين يدعي تعرضه لهجوم من قبل الدوايمة على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستقبل "زيف" قاتل الأردنيين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3et

زعم حارس الأمن الاسرائيلي في سفارة تل أبيب في عمان أنه أقدم على قتل اثنين من المواطنين الأردنيين بعد أن تعرض لهجوم على "خلفية قومية".

وقام محققون من أجهزة الشرطة و"الشاباك" و"أمن الخارجية" الإسرائيلية، بالتحقيق مع حارس الأمن "زئيف" بحسب ما نقلته الصحافة الإسرائيلية.

وذكرت تقارير أن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، والمدعي الإسرائيلي العام، شاي نيتسان، يقومان بالتحقيق مع حارس الأمن.

ونقلت "يديعوت" عن مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية قولها إن "الحارس تصرف بشكل مناسب بحسب الظروف التي نشأت بعد أن حاول شاب أردني (محمد الدوايمة) طعنه بمفك"، زاعمة أن "الحارس تعرض للطعن ثلاث مرات، مرتين بالظهر ومرة واحدة في الصدر".

ولم تظهر صور تم نشرها للحارس بعد وصوله إلى إسرائيل أية علامات عنف ظاهرة على جسده، ما أثار غضبا في الأردن بعد أن أعلنت السلطات هناك أنه تعرض للطعن.

وكانت صورة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وهو يعانق ضابط الأمن عند استقباله بعد عودته من عمان، قد أثارت غضب الشارع الأردني معتبرين الصورة استفزازية.

المصدر: موقع i24 العبري

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية