محمد بن زايد : نقدر عاليا جهود الملك سلمان بشأن المسجد الأقصى

أخبار العالم العربي

محمد بن زايد : نقدر عاليا جهود الملك سلمان بشأن المسجد الأقصى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3bw

أعرب  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي عن تقديره الكبير للجهود التي بذلها  الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لحل مشكلة الدخول إلى المسجد الأقصى .

وقدر الشيخ محمد بن زايد الذي يشغل أيضا منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات، جهود خادم الحرمين الشريفين التي ساعدت في رفع القيود الإسرائيلية على دخول المصلين المسلمين إلى الأقصى بمدينة القدس.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الشيخ محمد بن زايد قوله إن الجهود المذكورة تدل على  المسؤولية التاريخية والدور المركزي للسعودية في خدمة الدين والمسلمين، وعلى حرصها على مكانة المسجد الأقصى الذي يعتبر أول القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وأكد محمد بن زايد على مسؤولية المجتمع الدولي في إنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" وضرورة العودة مجددا للتبني التام والكامل لمبادرة السلام العربية.

تجدر الإشارة إلى أن العاهل السعودي أجرى خلال الأيام الماضية اتصالات بالعديد من زعماء العالم، بما في ذلك اتصال مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لبحث الوضع حول المسجد الأقصى والحث على بذل الجهود لدفع إسرائيل إلى فتح أبواب المسجد أمام المصلين المسلمين وإلغاء القيود المفروضة على دخولهم للمسجد.

هذا وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت اليوم عن إزالة كل القيود المفروضة سابقا وفتحت أبواب المسجد أمام الزائرين.

المصدر: وكالات

ادوارد سافين

 

الأزمة اليمنية