الفصائل الكردية – العربية تتصدى لمحاولة داعش اختراق حصار الرقة

أخبار العالم العربي

الفصائل الكردية – العربية تتصدى لمحاولة داعش اختراق حصار الرقةمجموعة من الاكراد في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j377

أفادت وكالة فرات للأنباء بأن الفصائل المسلحة التابعة لتحالف "قوات سوريا الديمقراطية" دخلت في قتال عنيف ضد الإرهابيين من داعش في مدينة الرقة (520 كلم عن دمشق).

وذكرت الوكالة أن الفصائل العربية – الكردية التابعة للقوات الديمقراطية تمكنت يوم الأربعاء من التصدي لمحاولة الخصم للخروج من الحصار في حي نزلة الشهيد جنوبي المدينة.

ونوهت بأن التصدي لهجمة مسلحي داعش أسفر عن مقتل 44 إرهابيا.

وفي وقت سابق استخدم الإرهابيون الأنفاق لشن هجمات مضادة في حي هاشم عبد الملك في الرقة واستخدم التنظيم 6 سيارات مفخخة خلال مهاجمة مواقع القوة الكردية – العربية التي تمكنت من تدمير هذه السيارات مع من فيها.

وبالإضافة لذلك اقترب انتحاريان على متن دراجات نارية من نقاط التفتيش ولكنهما قتلا في الوقت المطلوب.

تجدر الإشارة إلى أن الهجوم على الرقة التي تعتبر المعقل الرئيسي لداعش في سوريا، مستمر منذ 49 يوما وتتلقى الفصائل المسلحة الكردية – العربية خلال هجومها على المدنية الدعم الناري من الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتقول صحيفة " الحياة" إن داعش فقد خلال 7 أسابيع 434 قتيلا من بينهم بعض القياديين الميدانيين من المرتزقة. وبلغت خسائر الفصائل المهاجمة 198 مقاتلا.

وتجاوز عدد الضحايا المدنيين 300 قتيل، وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية على 40% من المدينة ويتمركز الإرهابيون في قلعة تاريخية وسط المدينة( ما لا يقل عن 1700 مسلح).

المصدر: تاس

ادوارد سافين