الحكومة الفلسطينية تقدم مساعدات مالية لسكان البلدة القديمة في القدس

أخبار العالم العربي

الحكومة الفلسطينية تقدم مساعدات مالية لسكان البلدة القديمة في القدسالحكومة الفلسطينية أثناء اجتماع في بلدة الرام بضواحي القدس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j349

أقرت الحكومة الفلسطينية حزمة مساعدات لسكان البلدة القديمة في القدس في خطوة عملية لما قطعه الرئيس محمود عباس من وعود بتقديم كل ما هو ممكن لصمود الفلسطينيين في المدينة المقدسة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن بيان صادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي في بلدة الرام بضواحي مدينة القدس، القول: "نعلن البدء بالتنفيذ الفوري والعاجل لتوجيهات سيادة الرئيس بتقديم الدعم لتعزيز صمود أهلنا في القدس من خلال اللجنة العليا للقدس".

وأشارت الوكالة إلى أن المجلس أعلن عن "تأييده الكامل للمواقف التي أعلنها الرئيس محمود عباس في خطابه بشأن القدس، والمسجد الأقصى المبارك، ودعمه لقرار القيادة الفلسطينية بتجميد كافة الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي، إلى حين إلغاء كافة الإجراءات الأخيرة، خاصة في القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وأقر المجلس الحكومي "رصد مبلغ بقيمة 15 مليون دولار من أصل المبلغ الذي أقره الرئيس عباس بقيمة 25 مليون دولار لدعم القدس، وخاصة قطاع الإسكان وترميم البيوت في مدينة القدس".

وقرر المجلس "صرف مبلغ 1000 دولار شهريا لمدة ثلاثة أشهر لتجار البلدة القديمة في القدس" وكذلك " تغطية فاتورة استهلاك الكهرباء كاملة عن سكان البلدة القديمة عن شهري يوليو وأغسطس 2017".

وأكد قرار "صرف مكافأة مقطوعة بقيمة 1000 شيقل(حوالي 280 دولارا) لحراس المسجد الأقصى المبارك" بالإضافة إلى "صرف مبلغ بقيمة نصف مليون دولار مساعدة لمراكز جامعة القدس الواقعة في البلدة القديمة والبالغ عدد مراكزها ستة".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفلسطيني كان قد أعلن الأسبوع الماضي تجميد كافة مستويات الاتصال بين السلطة وإسرائيل على وقع أحداث المسجد الأقصى وما نتج عنها من قمع إسرائيلي أدى إلى قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين.

وأكد عباس أن السلطة الفلسطينية مستمرة في تقديم كل ما هو ممكن لتعزيز صمود الفلسطينيين في القدس، مؤكدا تخصيص مبلغ 25 مليون دولار جديدة لذلك.

المصدر: وكالات

إياد قاسم

الأزمة اليمنية