إسرائيل تكشف هوية المسؤول الأمني الذي زار الأردن لساعات

أخبار العالم العربي

إسرائيل تكشف هوية المسؤول الأمني الذي زار الأردن لساعاترئيس جهاز الشاباك، ناداف أرغمان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2zx

قال التلفزيون الإسرائيلي إن المسؤول الأمني الذي أرسله نتنياهو في زيارة خاطفة للأردن اليوم الاثنين لبحث أزمة السفارة الإسرائيلية في عمان هو رئيس جهاز الشاباك ناداف أرغمان.

كما ذكر التلفزيون الإسرائيلي أن رئيس الشاباك أُرسل إلى الأردن في إطار مساعي الحكومة الإسرائيلية لاحتواء الأزمة الدبلوماسية مع الأردن ومنع تفاقمها وأن أرغمان عاد إلى تل أبيب مساء اليوم .

وفور وصوله توجه أرغمان إلى مقر رئاسة الوزراء لإبلاغ نتنياهو بنتائج مباحثاته مع الأردنيين وتفاصيل ما حدث في السفارة الإسرائيلية هناك.

من جانبه قال السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة داني دانون في تصريح قصير يتعلق بالأردن قبل اجتماع مجلس الأمن الدولي للنظر في ما يحدث في مدينة القدس والمسجد الأقصى، أمام أعضاء مجلس الأمن:"أنا على قناعة تامة بأننا سوف نحل هذه القضية، وبأننا سنحل هذه المعضلة عن قريب".

وأكد نتنياهو لوسائل الإعلام الإسرائيلية عقب اجتماعه مع أرغمان أن الاتصالات مستمرة مع الأردن على كافة المستويات لإنهاء الأزمة في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن السفير الأردني في تل أبيب وصل صباح اليوم إلى مقر وزارة الخارجية وطُلب منه تقديم المساعدة في هذا الشأن، وأعرب في ختام حديثه للصحفيين عن أمله أن "الساعات المقبلة ستشهد التوصل لحلول في جميع القضايا".

المصدر: وكالات

علي الخطايبة

الأزمة اليمنية