تل أبيب تحشد لمواجهة احتجاجات إغلاق الأقصى

أخبار العالم العربي

تل أبيب تحشد لمواجهة احتجاجات إغلاق الأقصى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2e7

قررت تل أبيب بعد اجتماع لـ"تقدير الموقف" اليوم استنفار خمس كتائب عسكرية لمواجهة "أي تدهور للأوضاع قد يطرأ غدا الجمعة في محيط الأقصى" بعد الدعوات الفلسطينية للاحتجاج.

وذكرت وكالة "معا" الفلسطينية نقلا عن مواقع إسرائيلية، أن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي كشف أن قيادة الجيش اجتمعت صباح اليوم في مقر هيئة أركانها في تل أبيب، لـ"تقدير الموقف في المسجد الأقصى غدا الجمعة واحتمال تدهور الأوضاع هناك، وقررت وضع خمس كتائب من الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى".

وأضافت المواقع العبرية أن قيادة الجيش الإسرائيلي قررت إلغاء إجازات العسكريين حتى صدور القرارات ذات الشأن عن قيادة الجيش عقب اجتماع آخر لها لـ"تقدير الموقف" غدا الجمعة.

تجدر الإشارة إلى أن ثلاثة فلسطينيين، وشرطيين إسرائيليين اثنين كانوا قد قتلوا صباح الجمعة الماضي في هجوم مسلح شنه شبان فلسطينيون على الشرطة الإسرائيلية في باحات الأقصى.

وأغلقت تل أبيب المسجد في أعقاب الحادث حتى ظهر الأحد الماضي ولم تفتحه إلا بعد أن نصبت بوابات للتفتيش والمراقبة على مداخله الأمر الذي رفضه الفلسطينيون.

وأثارت الخطوة الإسرائيلية غضبا شعبيا عمّ الأراضي الفلسطينية المحتلة ترافق بمواجهات يومية بين المصلين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية احتجاجا على بوابات التفتيش. 

المصدر: وكالات

صفوان أبو حلا