طائرات حربية باكستانية تصل إلى الدوحة

أخبار العالم العربي

طائرات حربية باكستانية تصل إلى الدوحة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j2bq

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، الأربعاء، عن وصول أول دفعة من طائرات التدريب الحربية الخفيفة "السوبر موشاك" الباكستانية إلى الدوحة.

وأقامت القوات المسلحة القطرية حفلا بالمناسبة حضره اللواء الركن طيار أحمد بن إبراهيم المالكي نائب قائد القوات الجوية الأميرية ووفد باكستاني رفيع المستوى ضم ضباطا من سلاح الجو الباكستاني.

وأكد قائد كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية، العميد الركن طيار سالم حمد عقيل النابت، على أهمية وصول الدفعة الأولى من طائرات "السوبر موشاك" والتي تعتبر إضافة نوعية ومميزة لأسطول طائرات التدريب في الكلية.

ومن المقرر أن توفر طائرات "السوبر موشاك" الباكستانية الدعم من ناحية تدريب مرشحي الطيارين في الكلية الجوية، حيث أن هذه الطائرات الخفيفة ذات المحرك المروحي تستعمل في العمليات التدريبية (الأولية والأساسية) في الطيران العسكري، بالإضافة إلى الطيران الاستعراضي والطيران الليلي.

وطائرات السوبر موشاك (MFI-17 Mushshak) من إنتاج مجمع الطيران الباكستاني وتحتوي على مقعدين أو ثلاثة، حيث يصل عرض جناحيها إلى 8.85 متر، وطولها 7.15 متر، وتبلغ أقصى سرعة لها  268 كم في الساعة.

يذكر أنه تم توقيع عقد شراء هذه الطائرات في شهر يونيو 2016.

المصدر: وزارة الدفاع القطرية

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية