شكري يتوجه إلى بغداد لـ"إطلاق حوار استراتيجي" بين مصر والعراق

أخبار العالم العربي

شكري يتوجه إلى بغداد لـإبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي ووزير الخارجية المصري سامح شكري - أرشيف -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j25k

يتوجه وزير الخارجية المصري، الأربعاء، إلى العراق في زيارة رسمية لبحث العلاقات الثنائية بين بغداد والقاهرة والقضايا الإقليمية والدولية بالإضافة إلى ملف مكافحة الإرهاب والتطرف.

وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري سيتوجه إلى العاصمة العراقية بغداد غدا الأربعاء.

وذكر أبو زيد في بيان صحفي، أنه من المقرر أن يلتقي الوزير شكري خلال الزيارة بكل من رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم و نائب الرئيس إياد علاوي ورئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، بالإضافة إلى عدد من القيادات والرموز السياسية العراقية.

وأوضح أيضا أن الزيارة سوف تشهد انعقاد جلسة الحوار الاستراتيجي بين البلدين على مستوى وزيري الخارجية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم خلال الزيارة الاتفاق على تفعيل اللجنة المصرية - العراقية العليا المشتركة برئاسة رئيسي مجلسي وزراء البلدين، وعقد أولى اجتماعاتها في العاصمة العراقية بغداد قريبا.

وبيّن أبو زيد أن هذه الزيارة تأتي في توقيت هام تواجه فيه الأمة العربية العديد من التحديات التي تتطلب توحيد الصف العربي لمواجهتها، بعد أن باتت تمثل خطرا محدقا على الأمن القومي العربي، وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب والتطرف. 

المصدر: موقع "اليوم السابع" المصري

ياسين بوتيتي