تميم مهنئا العبادي بانتصارات الموصل: مستعدون للوقوف معكم ودعمكم

أخبار العالم العربي

تميم مهنئا العبادي بانتصارات الموصل: مستعدون للوقوف معكم ودعمكم رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وأمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j1ss

هنأ أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم السبت، في اتصال هاتفي، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتحرير مدينة الموصل، مؤكدا على استعداد بلاده للوقوف مع العراق ودعمه.

ونقل المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، أن تميم أعرب، خلال المكالمة، "عن تهانيه وتبريكاته بالانتصار العراقي وتحرير الموصل"، قائلا: "إن هذا النصر تم بجهود وتضحيات القوات العراقية، وهو انتصار لكل العرب وفرحة دائمة للعراق".

وأضاف أمير قطر، حسب بيان المكتب الإعلامي: "إننا مستعدون للوقوف معكم ودعمكم وواثقون بأنكم تقودون العراق إلى بر الأمان".

وشدد تميم على جاهزية دولة قطر للتعاون مع العراق في جميع المجالات.

بدوره، قال العبادي: "نحمد الله على نصره وفضله وما تحقق هو ثمرة تضحيات العراقيين وتوحدهم ضد الإرهاب، وقد قضينا عليه عسكريا، ويجب التعاون للقضاء عليه فكريا".

وأشار رئيس الوزراء العراقي، حسب البيان، إلى أن "الإرهاب نشأ من الخلافات والتقاطعات"، مضيفا: "لا بد من أن نتوحد ضده ونعمل على المشتركات الكثيرة التي تجمع شعوبنا وننبذ الخلافات" .

وأكد العبادي وتميم على أهمية تعميق العلاقات بين الشعبين والبلدين ومواجهة الإرهاب والتعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المكالمة تأتي في الوقت الذي تتعرض فيه قطر لحصار شامل من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر على خلفية إعلان هذه الدول، صباح يوم 05/06/2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذا البلد.

المصدر: المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي + وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية