واشنطن: اتفاق وقف إطلاق النار مع موسكو وعمان جنوبي سوريا خطوة لتهدئة أوسع

أخبار العالم العربي

واشنطن: اتفاق وقف إطلاق النار مع موسكو وعمان جنوبي سوريا خطوة لتهدئة أوسع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0t7

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن اتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سوريا، بين روسيا والولايات المتحدة والأردن يعتبر خطوة مهمة لوضع تهدئة أكثر ثباتا.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مسؤول رفيع المستوى في وزارة الخارجية الأميركية، قوله للصحفيين: "هذ خطوة هامة.. هذه تعد الخطوة الأولى على الطريق الذي نرى أنه سيؤدي إلى اتفاق أكثر شمولا واستدامة لوقف إطلاق النار وتهدئة جنوب غرب سوريا".

ووفقا للمسؤول، يستمر حاليا النقاش حول العناصر المهمة من الاتفاق"، بما في ذلك كيفية مراقبة الهدنة، مشيرا إلى أن " كل ذلك سيكون موضوع المفاوضات القادمة".

وأشار المسؤول إلى أن اتفاق الهدنة في جنوب غربي سوريا لا صلة له بمحادثات "أستانا"، مضيفا أن أساس هذا الاتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا والأردن بشأن سوريا، هو أن يستخدم كل طرف نفوذه سواء مع المعارضة أو الحكومة السورية.

وأكد أن واشنطن لا تستبعد محاولة الإرهابيين عرقلة وقف إطلاق النار في سوريا.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، قال في وقت سابق من الجمعة، خلال كلمة ألقاها في مدينة هامبورغ على هامش قمة "العشرين الكبار"، إن الولايات المتحدة تواصل العمل على الاتفاق على قوات الأمن في مناطق خفض التصعيد في سوريا، مع روسيا والأردن، مؤكدا أن الاتفاق سيتم إبرامه في المستقبل القريب.

المصدر: وكالات روسية

إياد قاسم