سبعينية تترشح للانتخابات البلدية في الأردن

أخبار العالم العربي

سبعينية تترشح للانتخابات البلدية في الأردنالسيدة رحمة الدهون، المرشحة لعضوية بلدية برقش الأردنية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j0nq

تقدمت السيدة الأردنية ذات الـ 71 عاما والجدة لأكثر من 70 حفيدا، رحمة الدهون، بطلب ترشيح رسمي لخوض الانتخابات البلدية لتصبح بذلك المرشحة الأكبر سنا في تاريخ الأردن.

وقالت "أم أكرم" المرشحة لعضوية بلدية برقش التابعة لمحافظة إربد شمالي الأردن لصحيفة "الغد" الأردنية إنها تخوض الانتخابات إيمانا منها بقدرتها على العطاء وإيصال صوت الأغلبية الصامتة في منطقتها، والدفاع عن قراراتها بقوة أمام مجلس البلدية في حال حققت الفوز، مؤكدة أنها في حال الفوز ستقوم بتحسين الخدمات المقدمة لمنطقتها التي تعتبر نائية وتعاني من التهميش نوعا ما.

وأضافت الدهون إن نساء الوطن قادرات على العمل في حال أعطي المجال لهن وإن مسألة الترشح للانتخابات حق ديمقراطي للجميع بصرف النظر عن العمر، متوقعة أن تحصد أعلى الأصوات في منطقتها الانتخابية نظرا للدعم الكبير الذي تحظى به من أبناء عشيرتها وبلدتها كفرعوان، مشيرة إلى أن التقدم في العمر لا يعني انتهاء العطاء، وأن لديها القدرة الكافية للقيام بالعمل الميداني الذي من شأنه خدمة أبناء منطقتها.

يشار في هذا الصدد أن 6 سيدات ترشحن لمنصب رئيس بلدية في جميع المحافظات الأردنية، اثنتان في محافظة إربد وواحدة في كل من محافظات الكرك والطفيلة والزرقاء والمفرق، وتكاد لا تخلو بلدية من سيدة أو أكثر ممن ترشحن لعضوية المجالس البلدية في الانتخابات التي ستجري في 15 أغسطس المقبل.

المصدر: الغد الأردنية

علي الخطايبة

الأزمة اليمنية